الأربعاء , مايو 1 2024 | 2:25 ص
الرئيسية / منوعات / السعودية تهدر 8 ملايين وجبة طعام يوميا

السعودية تهدر 8 ملايين وجبة طعام يوميا

فيلادلفيا نيوز

 

قالت نورة بنت عبدالعزيز العجمي، رئيسة جمعية “خيرات” لحفظ النعمة، (السعودية) إن بلادها تحتل المرتبة الأولى في قائمة أكثر الدول إهداراً للطعام.

وأكدت العجمي في حوار أجرته معها صحيفة “سبق” السعودية على أن المملكة تهدر يوميا 8 ملايين وجبة بقيمة 70 مليون ريال، مؤكده على أن 90% من المنازل في السعودية يقومون برمي الوجبات المتبقية يوميا.

وتابعت العجمي: “الجمعية سعت إلى توعية المجتمع بخطر ظاهرة الإسراف والهدر في النعمة؛ من خلال تقديم أكثر من ٢٣ ورشة عمل تثقيفية في المدارس والجامعات، استفاد منها أكثر من ٢٣٠٠ طالب وطالبة، وإقامة ٤٣ ركناً توعوياً في المعارض والملتقيات، بالإضافة إلى مشاركتها في القنوات الفضائية وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي”.

ولفتت إلى أن السبب الرئيسي في هذا السلوك هو إيمان السعوديين بضرورة توفير غذاء أكثر من احتياج الفرد، وانتشار عادة “الكرم الزائد”.

وأشارت رئيس جمعية “خيرات” إلى أن أنهم يخططون لحفظ ما لا يقل عن مليوني وجبة، وإطعام أكثر من ٣٠٠ ألف مستفيد، وتوعية المجتمع بحفظ النعمة والتقليل من نسبة الهدر إلى ٠٪.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com