الجمعة , مارس 29 2024 | 3:29 م
الرئيسية / السلايدر / السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية

السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية

فيلادلفيا نيوز

 

قالت نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه؛ إن السلطات السعودية رفعت الرسوم الجمركية على البرادات الأردنية، ثلاثة اضعاف ما كانت عليه سابقا، ما سيرفع أكلاف منتجاتهم ومصاريفهم على نحو كبير، وفق نقيب التجار سعدي أبو حماد.
وبين أبو حماد أن “الجانب السعودي أبلغنا؛ ودون سابق انذار، برفع رسوم الترخيص 100 ريال سعودي على كل طن وارد إلى جمرك حديثة، إذ تصل في هذه الحالة إلى 2500 ريال لكل براد، ما سيرفع المصاريف على البضاعة المصدرة، وهذا سيوثر سلبا على قدرتنا في المنافسة بالأسواق الخارجية”.
وأضاف أبو حماد؛ انه رفع كتابا لوزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة “نطالبه فيه بمخاطبة الجانب السعودي، لالغاء هذا القرار، والعودة إلى ما كانت عليه الرسوم سابقا، إذ كانت 215 ريالا، يضاف إليها رسوم مناولة وبيان، ليصل الاجمالي كله تقريبا إلى 600 ريال، دعما للصادرات الأردنية لأسواق هذه الدول”.
من جهته؛ بين الوزير الشحاحدة  أن “الوزارة ستخاطب الجانب السعودي، لمعرفة حيثيات القرار، وسنعمل على ازالة العقبات إن وجدت، لتسهيل وصول المنتجات الزراعية الأردنية لجميع الدول، بما فيها السعودية، لما تتمتع به المنتجات الأردنية من جودة عالية وسمعة دولية في العالم”.

الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com