الجمعة , مارس 29 2024 | 3:17 ص
الرئيسية / رياضة / الدوري الاميركي للمحترفين: ووريرز يسترد اعتباره من ممفيس

الدوري الاميركي للمحترفين: ووريرز يسترد اعتباره من ممفيس

فيلادلفيا نيوز

 

استرد غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي اعتباره من مضيفه ممفيس غريزليز بالفوز عليه 122-107 الجمعة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
ودخل غولدن ستايت الى المواجهة مع مضيفه وهو يبحث عن الثأر لان ممفيس فاز عليه في المواجهتين السابقتين اللتين جمعتا الفريقين هذا الموسم، ونجح فريق المدرب ستيف كير في تحقيق مبتغاه بعد مباراة تاريخية للاعبه درايموند غرين.

ولم يكن غرين افضل لاعبي المباراة او فريقه من حيث عدد النقاط، الا انه دخل تاريخ الدوري كأول لاعب يحقق “تريبل دابل” دون ان يصل او يتجاوز العشر نقاط في المباراة.

وانهى غرين (26 عاما) اللقاء وفي رصيده 4 نقاط فقط، الا انه حقق 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة و10 سرقات “ستيل”، ليصبح بذلك ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري منذ اعتماد الاحصائيات يحقق على الاقل 10 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة وسرقات.

وكان لاعب سان انتونيو سبيرز السابق الفين روبرتسون حقق 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة و10 سرقات “ستيل” في 18 شباط/فبراير 1986 ضد فينيكس صنز، وهو اضاف حينها 20 نقطة ايضا.

كما حقق غرين في مباراة الجمعة 5 اعتراضات دفاعية “بلوك”، ليصبح بذلك اول لاعب يحقق هذا العدد من الاعتراضات الدفاعية مع 10 سرقات او اكثر في تاريخ الدوري منذ بدء الاحصائيات الرسمية خلال موسم 1973-1974.

كما اصبح اول لاعب في تاريخ ووريزر يحقق 10 سرقات في مباراة واحدة، والاول في الدوري منذ ان حقق ذلك براندون روي في كانون الثاني/يناير 2009.

ولم يكن غرين الذي لعب ايقافه في المباراة الخامسة لنهائي الموسم الماضي دورا في تتويج كليفلاند كافالييرز على حساب فريقه رغم ان الاخير كان متقدما 3-1، النجم الوحيد في مباراة الجمعة بل تألق كلاي تومسون بتسجيله 36 نقطة واضاف كيفن دورانت 24 مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة وستيفن كوري 18 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة.

وعزز غولدن ستايت مكانته كصاحب افضل سجل في الدوري هذا الموسم بعدما حقق انتصاره الـ45 في 53 مباراة، فيما مني ممفيس بهزيمته الـ23 في 56 مباراة رغم جهود مايك كونلي (20 نقطة مع 5 متابعات و9 تمريرات حاسمة) والاسباني مارك غاسول (17 نقطة مع 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وزاك راندولف (17 نقطة مع 13 متابعة).

وفي نيويورك، واصل ميامي هيت انتفاضته بتحقيقه فوزه الـ13 تواليا وجاء على حساب مضيفه الجريح بروكلين نتس 108-99، ملحقا بالاخير هزيمته الـ12 تواليا.

ويدين ميامي بفوزه الجديد في هذه السلسلة المتتالية التي بدأت في 17 كانون الثاني/يناير حين تغلب على هيوستن روكتس (كان سجله حينها 11 فوزا مقابل 30 هزيمة واصبح الان 24 فوزا)، الى جيمس جونسون الذي قدم افضل مباراة له هذا الموسم (26 نقطة).

كما برز السلوفيني غوران دراغيتش (21 نقطة) وتايلور جونسون (18) في مباراة كان ميامي متخلفا في ربعها الثالث بفارق 11 نقطة قبل ان يستلم زمام المبادرة ويخرج في نهاية المطاف فائزا من معقل صاحب اسوأ سجل في الدوري هذا الموسم (45 هزيمة مقابل 9 انتصارات) رغم جهود بروك لوبيز (30 نقطة).
الفرنسية

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com