الأحد , مايو 19 2024 | 3:40 م
الرئيسية / السلايدر / الخميس.. أمطار غزيرة في كافة المناطق

الخميس.. أمطار غزيرة في كافة المناطق

فيلادلفيا نيوز

توقع مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، زخات “غزيرة” من الأمطار في كافة أنحاء الأردن، مصحوبة بالبرد، الخميس، في حين رُفعت الجاهزية إلى الحالة القصوى في العقبة.

وقال آل خطاب لـ”المملكة” إن الأمطار ستبدأ بالهطول بعد منتصف ليلة الأربعاء في المناطق الجنوبية، في العقبة ومعان وستمتد إلى كافة المناطق الجنوبية في الأردن.

وأوضح آل خطاب أن الأمطار المرتقبة “غزيرة” وليست “منظمة زمانيا أو مكانيا”، على أن تمتد من الجنوب لتشمل كافة المناطق صباح الخميس، مع رياح جنوبية شرقية نشطة على فترات.

ودعا آل خطاب إلى الحذر من تشكل السيول وخطر العواصف الرعدية.

جاهزية “قصوى”

أعلن رئيس فريق الطوارئ مدير الأشغال العامة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عصام جرادات، رفع الجاهزية إلى الحالة القصوى في العقبة الأربعاء، بناءً على النشرات والتوقعات الجوية للحالة الجوية السائدة التي تفيد بهطول أمطار الخير يومي الأربعاء والخميس في العقبة.

وقال جرادات أن السلطة وبالتعاون مع الجهات المعنية اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة ووزعت الفرق والآليات حسب خطة الطوارئ في الميدان للتعامل مع الحالة الجوية خلال يومي الاربعاء والخميس في العقبة.

“نظرا للحالة الجوية هناك احتمال لتشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في مجاري وقنوات تصريف الأمطار خلال الحالة الجوية المقبلة.

وطالب جرادات بالابتعاد عن مجاري السيول وقنوات التصريف وأماكن تجمع مياه الأمطار للحفاظ على السلامة، والتواصل مع غرفة عمليات السلطة (032031122) عند حدوث طارئ.

وتبدأ تدريجيا حالة عدم استقرار جوي ليلا على جنوب الأردن، حيث تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الليل المتأخرة يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء مختلفة من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة، قد تكون غزيرة أحيانا ويصحبها البرق والرعد؛ مما يؤدي إلى تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة،

خطة طوارئ متوسطة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة ابتداءً من صباح الخميس تحسباً للظروف الجوية المتوقعة التي أعلنت عنها دائرة الأرصاد الجوية.

وأكدت الأشغال جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية السائدة على مدار 24 ساعة من خلال 67 فرقة موزعة على مختلف المحافظات.

ودعت الوزارة إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والإبلاغ عن أي حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام تبليغات الأشغال عبر الهواتف الذكية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com