السبت , أبريل 20 2024 | 2:39 ص
الرئيسية / السلايدر / الخشاشنة: النتائج تؤكد أن لا وجود لجرثومة بمستشفى الأمير حمزة

الخشاشنة: النتائج تؤكد أن لا وجود لجرثومة بمستشفى الأمير حمزة

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عيسى الخشاشنة “نفتخر بالقطاع الصحي في الأردن لما يقدمه من خدمات للمواطنين على مستوى المنطقة، ونرفض التهويل والتضخيم بما يستجد من موضوعات مرتبطة بالواقع الصحي وعمل المستشفيات”.

جاء ذلك خلال زيارة “الصحة النيابية” اليوم الأحد مستشفى الأمير حمزة الحكومي ولقائها مدير عام المستشفى الدكتور باسم الزعبي للاطلاع على ما أشيع مؤخرا حول وجود جرثومة في غرفة عمليات العيون اليومية.

وأضاف الخشاشنة أن واجب اللجنة الرقابي يحتم عليها التحري والتأكد من أي خبر يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن القطاع الصحي بهدف الوقوف على التجاوزات والحالات المرضية في حال ثبت وجودها، مشيرا إلى أن الزيارة للمستشفى جاءت بشكل مفاجئ وغير مبرمج لها مسبقا للاطلاع على الواقع الصحي بهذا المستشفى.

ولفت إلى أن الحالات التي تم تداول وقوعها في مستشفى الأمير حمزة تحدث بأي مستشفى بالعالم وأنها قيد العلاج، مؤكدا بعد الاطلاع على عمل المستشفى وبعد تحليل النتائج المخبرية التي أخذت من غرف العمليات والمواد المستخدمة والأدوات الطبية المستخدمة لتلك الغايات أنه لم تظهر أي نتائج تدل على وجود أي جرثومة تذكر.

وزاد الخشاشنة أن الحالة المرضية التي سجلت فيها عملية التهاب العين بعد العملية كانت قبل ثلاثة أسابيع، حيث قام الطبيب المعالج حال اكتشافها، طلب كل الحالات التي أجريت لها عمليات بنفس اليوم بذات الغرفة حيث تبين إصابة ثلاثة حالات مرضية، مؤكدا أنه لا وجود لأي مصدر من شأنه التسبب بالعدوى أو الالتهابات في المستشفى.

بدوره، قال الزعبي إن ما تداولته وسائل إعلام “عارعن الصحة”، مؤكدا ان المستشفى ملتزم بشروط السلامة الصحية والتعقيم في كافة أقسامه.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنتين فنيتين، حيث تم أخذ العينات والكشف على الغرف الثلاث المخصصة للعمليات اليومية، قائلا
إن الغرف التي أغلقت احترازيا احتضنت ألفي عملية جراحية ولم تظهر أي حالة مرضية فيها.

وبين الزعبي أن الجرثومة التي أصابت “المرضى” ليست خطيرة وهي موجودة عند كل شخص في الفم، لافتا إلى أن العمليات التي أجريت هي من العمليات البسيطة اليومية ولا يتطلب من المريض البقاء لأجلها في المستشفى.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com