الجمعة , مايو 17 2024 | 6:18 ص
الرئيسية / السلايدر / الحكومة تسهل تقاعد موظفي “البلديات والأمانة”

الحكومة تسهل تقاعد موظفي “البلديات والأمانة”

فيلادلفيا نيوز

يفتح تعديل جديد على نظام تقاعد موظفي البلديات النافذ ومكافآتهم، الباب واسعا على حركة تقاعدات جديدة من المتوقع أن تجري خلال الأيام القليلة المقبلة في كل من بلديات المملكة وأمانة عمان الكبرى.
ومؤخرا سمحت الحكومة بموجب التعديل، الذي نشر بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، اعتبار كامل مدة الخدمات غير المصنفة أو بعقد أو بالراتب المقطوع التي قضاها الموظف المصنف الموجود في الخدمة أثناء نفاذ النظام مقبولا للتقاعد وليس “ثلثا المدة” كما كان ينص النظام قبل التعديل.
ويأتي احتساب تلك المدة “سواء كانت تلك الخدمات على حساب موازنة البلدية أو الموازنة العامة أو موازنة إحدى المؤسسات الحكومية أو ضريبة المعارف أو أجور العمل الاضافي أو على حساب المشاريع أو الأمانات أو التأمين الصحي أو المخصصات المفتوحة، على أن يجري اقتطاع العائدات التقاعدية على أساس الرواتب التي تقاضاها الموظف خلال تلك الخدمات، وعلى أن تسترد جميع المكافآت والتعويضات التي صرفت له سابقا عن هذه الخدمات بموجب أي قانون أو نظام آخر باستثناء ما صُرف له بموجب نظام الضمان الاجتماعي ومساهمته في صندوق الادخار للموظفين غير المصنفين”.
ومن المتوقع أن يستفيد العشرات من الموظفين في البلديات وأمانة عمان، ممن عملوا على “أشكال التعيين” المختلفة من التعديل الجديد على “النظام” لغايات التقاعد أسوة بموظفي الحكومة الذي منحهم مزايا تقاعدية.
إلى ذلك، تعلن “الأمانة” في النصف الثاني من الشهر الحالي عن دفعة جديدة من مستحقي التقاعد، ممن أتموا 30 عاما، واستفادوا من “المزايا الحكومية”، إذ من المتوقع أن يصل عددهم لنحو 150 شخصا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com