الجمعة , مايو 3 2024 | 9:20 ص
الرئيسية / السلايدر / الحرب على غزة تدخل الشهر الرابع مع استمرار غارات تستهدف المدنيين

الحرب على غزة تدخل الشهر الرابع مع استمرار غارات تستهدف المدنيين

فيلادلفيا نيوز

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الشهر الرابع، حيث كثف الطيران الإسرائيلي، الأحد، مع بدء اليوم الـ 93 للعدوان على القطاع، غارات على مناطق مختلفة بالقطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلي استهداف المربعات السكنية ومراكز إيواء النازحين.

وتركزت الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في رفح ومخيم المغازي، ومنطقة تل الزعتر، ودير البلح وخانيونس، حيث قصف الطيران الإسرائيلي عدد من المنازل والتجمعات السكنية ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

ويأتي القصف الإسرائيلي والغارات وسط اشتباكات عنيفة ومعارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل، فيما تتصدى المقاومة للقوات الإسرائيلية في مختلف محاور التقدم.

واستشهد نحو 16 مواطنا، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة خان يونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزل في مدينة خان يونس يضم عددا كبيرا من النازحين، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة للأونروا تأوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.

كما أطلقت الطائرة المسيرة (كواد كابتر) النار بكثافة على منازل المواطنين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، 22 ألفا و722 شهيدا بالإضافة لـ 58 ألفا و166 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وبحسب آخر معطيات رسمية صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com