السبت , أبريل 20 2024 | 3:10 م
الرئيسية / السلايدر / “الجزيرة” : (كلا) واحدة في “قحط المواقف المبدئية” تكفي لكن الملك ردّدها ثلاثاً

“الجزيرة” : (كلا) واحدة في “قحط المواقف المبدئية” تكفي لكن الملك ردّدها ثلاثاً

فيلادلفيا نيوز

استعرضت فضائية الجزيرة مواقف جلالة الملك من تسريبات خطة السلام الأمريكية التي باتت تعرف ب”صفقة القرن”.

وقالت الفضائية مساء السبت عقب تصدر الملك الشخصية الأكثر تأثيراً في التصويت الذي أجرته “الجزيرة” : في هذا القحط من المواقف المبدئية التاريخية تجاه القضية الفلسطينية فإن (كلا) واحدة تكفي لكنه ردّدها ثلاثاً الملك الأردني، يرفع بها جدراناً ثلاثة جديدة في وجه ما يُطبخ لمستقبل لفلسطين وأهلها وذلك تحت مسمى خطة السلام أو صفقة القرن كما يرغب صناعها أن تكون.

واعتبرت أن ما يحضر ما هو إلا “استسلام لا سلام”، مشيرة الفضائية إلى أن اخطر ما فيه انقلاب كارثي في مواقف دول حاولت جرّ الأردن إلى الصفقة ترغيباً وترهيباً، ورأت أن اختيار توقيت المساومة والضغوط الاقتصادية – وفق التقرير – جاء عبر استثمار ضائقة الأردن والأردنيين، بينما الملك كشف وأكّد أن مستقبل فلسطين والقدس خط أحمر.

وقالت الفضائية إن الملك أدار دفة بلاده تحت غاية تنويع التحالفات والمصادر والخيارات وهو قد يتحول إلى عائق أول قد يقوّض أحد أعمدة الصفقة، واضافت “فينطلق الموقف الأردني من مسألة جوهرية بل وجودية تتعلق بالوصاية الهاشمية التي لم يتخل عنها الأردن منذ عشرينيات القرن الماضي”.

وكان مذيع فضائية الجزيرة نقل عن موقع إمريكي غضب واستياء الملك عبد الله الثاني بسبب عدم افصاح الولايات المتحدة الأمريكية عن تفاصيل خطتها للسلام وذلك خلال اجتماع مغلق مع أعضاء في الكونغرس.

وقال إن الملك أكد على موقف بلاد الأردن الثابت من القضية الفلسطينية وتحديداً تجاه القدس، وأشار إلى ضغوط شديدة مورست ما دفعه للاءاته الثلاثة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com