الجمعة , مايو 17 2024 | 12:18 م
الرئيسية / السلايدر / التقاعدات المرتقبة تفرغ «الصحة» من 174 طبيب اختصاص

التقاعدات المرتقبة تفرغ «الصحة» من 174 طبيب اختصاص

فيلادلفيا نيوز

يخلو مخزون ديوان الخدمة المدنية من اطباء اختصاص يفترض ان يحلوا محل الأطباء الذين سيتم احالتهم إلى التقاعد وعددهم (174) طبيبا سيطالهم قرار مجلس الوزراء بالإحالة من خدمتهم 30 .

وتقاعد هؤلاء الاطباء الذين يملكون خبرات طبية متراكمة هامة، سيؤدي الى تفريغ زهاء 34 مستشفى وزهاء 700 مركز صحي حكومي منتشر في جميع محافظات المملكة من الكوادر الطبية في الوقت الذي يَلزم وزارة الصحة اكثر من 1400 طبيب لسد العجز في مؤسساتها
وزير الصحة الدكتور سعد جابر اكد في لقاء مع نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس، انه طلب من رئاسة الوزراء استثناء موظفي الوزارة القرار الذين أمضوا أكثر من 30 عاما في الوزارة إلى التقاعد وفق نظام التقاعد الجديد (…)، قائلا «إن القرار إذا ما طبق فإنه سيشمل تقاعد (174) طبيبا عاما واخصائيا ووزارة الصحة بامس الحاجة لهم راهنا».
وبين جابر، أن الوزارة ستعمل مع ديوان الخدمة المدنية على تغيير أسس اختيار الأطباء المدعوين للتعيين في الوزارة، بحيث يتم التركيز على الكفاءة وليس على التوزيع الجغرافي.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com