الخميس , مارس 28 2024 | 6:26 م
الرئيسية / اقتصاد / البطاينة: رواتب القطاع الخاص ليست من اختصاص الجنة الثلاثية

البطاينة: رواتب القطاع الخاص ليست من اختصاص الجنة الثلاثية

فيلادلفيا نيوز

قال وزير العمل نضال البطاينة أن اللجنة الثلاثية ليست هي صاحبة الاختصاص في اتخاذ قرارات بخصوص الرواتب والتزامات القطاع الخاص في مثل هذه الظروف ، ولا صحة لما تم تداوله حول اتخاذ قرارات من قبل اللجنة بهذا الصدد .

واضاف البطاينة ان اجتماع اللجنة ليلة أمس كان للتشاور حول تأثر أطراف عملية الإنتاج في ظل أزمة كورونا من اصحاب عمل والعاملين وسبل مراعاة مصالح اطراف الانتاج الثلاثة في هذه المرحلة،لافتاً انه وحسب احكام قانون العمل يجب أن تعرض سياسات الوزارة في تنظيم سوق العمل على اللجنة الثلاثية للتشاور بشأنها.

يشار أن اللجنة الثلاثية يرأسها وزير العمل نضال فيصل البطاينة وعضوية كلا من رئيس اتحاد نقابات عمال الاردن مازن المعايطة، ورئيس غرفة صناعة الاردن فتحي الجغبير ورئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، ورئيس اتحاد مزارعي الاردن عودة الرواشدة، ورئيس النقابة العامة للعاملين في الطباعة والتصوير والورق محمد الزعبي، ورئيس النقابة العامة للعاملين في المهن الحرة والخدمات العامة خالد ابو مرجوب، وأمين عام وزارة العمل عضو اللجنة الثلاثية نائب رئيس اللجنة فاروق الحديدي، وعضوين من وزارة العمل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com