الأحد , مايو 19 2024 | 12:09 م
الرئيسية / عربي دولي / “الاونروا” تطلق حملة دولية لسد العجز المالي

“الاونروا” تطلق حملة دولية لسد العجز المالي

فيلادلفيا نيوز

اطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الاثنين، حملة دولية لسد العجز المالي في ميزانيتها عقب القرار الأميركي تقليص الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للوكالة إلى النصف.

واكد مفوض عام “الأونروا” بيير كرينبول في مؤتمر صحفي بغزة، ان إطلاق هذه الحملة جاء “بسبب التقليص الدراماتيكي الذي قامت به الولايات المتحدة المقدمة للوكالة”، مشيرا إلى أن الأونروا “تعيش في أزمة غير مسبوقة، إلا أنها ستواصل مهامها بعد تجديد تفويضها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية دعم الدول”.

واوضح أن عمل “الاونروا” يلقى احتراما دوليا كبيرا، وسط حالة تضامن كبيرة مع اللاجئين في العالم، مشيرا الى أن القرار الأميركي كان مفاجئا وضارا في نفس الوقت.

ووجه كرينبول رسالة للاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم قائلا “نحن نقف إلى جانبكم اليوم كشهادة لقضيتكم التاريخية وإلى جانب حقوقكم أيضا”، مشددا على أن مدارس وعيادات “الأونروا” ستبقى مفتوحة وستستمر في تقديم خدماتها رغم التحدي الكبير الذي تواجهه.

وأكد أن الأونروا مصممة على مواصلة عملياتها حتى الوصول لحل عادل لقضية اللاجئين، مشيرا إلى أنه يرى حالة من خيبة الأمل والإحباط في مخيمات اللاجئين في غزة وسوريا وغيرها ما قد يخلق نوعا من التوتر، مضيفا “لكن نحن منظمة نعطي الأمل من رفح إلى حلب وسنواصل إعطاء هذا الأمل”.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com