الجمعة , مارس 29 2024 | 6:00 م
الرئيسية / السلايدر / الامانة تعلن حالة طوارئ خفيفة للتعامل مع الحالة الجوية

الامانة تعلن حالة طوارئ خفيفة للتعامل مع الحالة الجوية

فيلادلفيا نيوز

اعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ الخفيفة للتعامل مع الحالة الجوية التي توقعت النشرات الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية ان تشهد اليوم وغداً الثلاثاء حالة عدم إستقرار جوي تسود المملكة من أمطار رعدية بأجزاء متفرقة وعشوائية ، قد تكون غزيرة محلياً.

ودعت المواطنين في حال رصد اي ملاحظة الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 او خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22 .

وتتابع الامانة ًمن دوائر فنية ومناطق تطورات الحالة الجوية وستعمل بكامل طاقتها في الميدان من كوادر بشرية واليات وورش فنية .

وتهيب الامانة بالاخوة المواطنين الإبتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة ، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه .

وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع ادنى منسوب الشارع ، وقيام التجار بأخذ الإحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية .

كما دعت المقاولين وأصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لإنجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com