الجمعة , أبريل 19 2024 | 5:47 م
الرئيسية / جامعات / الاعلان عن القائمة المبدئية لمنح سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة

الاعلان عن القائمة المبدئية لمنح سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الثلاثاء، القوائم المبدئية للطلبة المرشحين للحصول على منح وبعثات دراسية ضمن برنامج المنح والبعثات الدراسية للعام الحالي 2017 لطلبة محافظة العقبة.

وقال مفوض شؤون البيئة والإقليم سليمان نجادات إن البعثات والمنح جاءت بواقع 500 بعثة دراسية جزئية وبمعدل 45 ساعة دراسية معتمدة لطلبة مرحلتي البكالوريوس والدبلوم في الجامعات وكليات المجتمع الرسمية.

وأكد أن برنامج المنح والبعثات الذي توليه السلطة عناية خاصة منذ إطلاقه في العام 2007 يشكل أحد الأذرع التطويرية المجتمعية الهادفة إلى تجذير مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع وتأهيل الموارد البشرية بما يحقق أهداف السلطة في خلق بيئة استثمارية اقتصادية متناغمة مع التطور الاجتماعي في المنطقة الخاصة.

وأشار إلى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية تسعى من خلال خططها التنموية إلى التشاركية الفاعلة مع جميع الشركاء في التنمية وفي مجمل القطاعات، لافتا إلى أن السلطة تعتبر شريكا ورديفا فاعلا لوزارة التربية والتعليم في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها وتخريج الكفاءات التي تسهم برفد المشروعات التنموية في المنطقة والإقليم .

من جانبه، أشار مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة رائد العسيلي إلى وجود أسس ومعايير واضحة تم اعتمادها وتطبيقها من اجل تحديد اولويات الاستفادة من تلك المنح الدراسية ضمن إطار من العدالة تأخذ بعين الاعتبار الدخل المالي لرب الاسرة و مستوى التحصيل العلمي لكل طالب متقدم للمنحة وكذلك مدى حاجة السوق للتخصص المطلوب.

واعلن عن فتح باب الاعتراض للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ ولمدة أسبوع من تاريخ اليوم ، حيث تعتبر القائمة المبدئية مرحلة من مراحل التدقيق والتنقيح لأسماء الطلبة المستفيدين، وسيتم بعدها اعتماد القوائم النهائية للطلبة بقرار مجلس المفوضين ومخاطبة الجامعات بأسماء الطلبة المبتعثين .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com