الثلاثاء , مارس 19 2024 | 9:21 ص
الرئيسية / فلسطينيات / الاحتلال يوافق على مشروع قانون يحظر تصوير جنوده

الاحتلال يوافق على مشروع قانون يحظر تصوير جنوده

فيلادلفيا نيوز

وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم على مشروع قانون ينص على فرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات على من يلتقط صورا أو مشاهد لعناصر الجيش الإسرائيلي بذريعة ‘المساس بأمن الدولة’.

وأعلنت وزارة العدل الإسرائيلية عن موافقة الحكومة على مشروع القانون المطروح من قبل حزب ‘إسرائيل بيتنا’ (أقصى اليمين) بزعامة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان.

ويقضي هذا المشروع بالسجن خمس سنوات ‘بحق الأشخاص الذين يصورون أو يسجلون أشرطة لجنود الجيش أثناء الخدمة بهدف إثبات عزيمة الجنود والمدنيين الإسرائيليين’، لكن هذه العقوبة يمكن مضاعفتها مرتين في حالات تهدف فيها تلك الصور والفيديوهات إلى ‘المساس بأمن الدولية’.

كما يكمن صدور العقوبة نفسها بحق من ينشر وثائق كهذه في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويتهم مقترحو مشروع القانون منظمات محلية غير حكومية ‘مناهضة لإسرائيل’ ومجموعات مرتبطة بحملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية بانتظار الحوادث ‘بفارغ الصبر’ والتي يمكن تسجيلها بطريقة غير عادلة للأضرار بعناصر الجيش.

ورحب ليبرمان بالاقتراع الوزاري، قائلا إن القانون الجديد سيضع حدا لمحاولات ‘من يدعم الإرهاب للإذلال والإضرار’ بالجنود الإسرائيليين.

أ ف ب

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com