الجمعة , مارس 29 2024 | 2:28 م
الرئيسية / السلايدر / الاثنين.. زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة

الاثنين.. زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة

فيلادلفيا نيوز

تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والبحر الميت مع ظهورالغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وتسقط زخات من المطر بين الحين والآخر في أماكن متفرقة من المملكة بما فيها العقبة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى المملكة يومي الثلاثاء والاربعاء تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر بين الحين والآخر في أماكن متفرقة من المملكة بما فيها العقبة، تكون غزيرة في بعض المناطق ومصحوبة بتساقط حبات البرد وحدوث البرق والرعد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة في المناطق الصحراوية والبادية.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 35 الى 22 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 36 الى 23، وفي المناطق الجنوبية من 33 الى 20، وفي خليج العقبة من 38 الى 26 درجة مئوية. بترا

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com