السبت , أبريل 20 2024 | 6:34 م
الرئيسية / عربي دولي / الإمارات تدمر طائرة إيرانية في اليمن

الإمارات تدمر طائرة إيرانية في اليمن

فيلادلفيا نيوز

 

قالت وكالة الانباء الامارتية وام ان القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن ضمن التحالف العربي تمكنت من تدمير طائرة عسكرية ايرانية بدون طيار .
وبينت الوكالة ان قوات التحالف العربي العاملة في اليمن دمرت طائرة عسكرية بدون طيار في منطقة شمال المخا قبل اطلاقها من منصة متنقلة لاستهداف قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية .
ونقلت الوكالة عن اللواء ركن أحمد سيف اليافعي نائب رئس أركان الجيش اليمني قوله ان القوات اليمنية رصدت الاستعداد لإطلاق الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة ، لتنسق مع القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن، والتي تعاملت مع الطائرة، ودمرتها من خلال صاروخ جو أرض .
وبين اليافعي ان المليشيات الانقلابية وبعد تضييق الخناق عليها بدأت باستخدام أسلحة مهربة من ايران ، ومنها هذا النوع من الطائرات .
وأكد أن وصول هذه الأسلحة الإيرانية تظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران لزعزعة استقرار المنطقة، وتهديد السلم في اليمن، من خلال تزويد المليشيات الانقلابية بأسلحة ومعدات متطورة في محاولة يائسة منها للالتفاف على الانتصارات المتتالية للقوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي.
ودعا اليافعي المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته بإدانة ورفض التدخلات الإيرانية في اليمن والتي تقضي على أي فرصة لنجاح المسار السياسي، وتشعل فتيل الحرب اليمنية في محاولة منها لفرض نفوذها في اليمن، وخلق نموذج في اليمن مشابه لنموذج حزب الله في لبنان وفقا للوكالة اليمنية .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com