الخميس , أبريل 18 2024 | 9:35 ص
الرئيسية / السلايدر / الإمارات بالمرتبة 49 عالمياً بجودة الجنسية

الإمارات بالمرتبة 49 عالمياً بجودة الجنسية

فيلادلفيا نيوز

احتلت الجنسية الإماراتية المركز 49 بين 195 جنسية مدرجة في مؤشر “هينلي وشركاه – كوشينوف” لجودة الجنسية الذي يعد أول مؤشر عالمي من نوعه لتصنيف جودة الجنسيات.
وبحسب المؤشر الذي نشر اليوم الأربعاء، تقدمت الجنسية الإماراتية 13 مركزاً متفوقة على القيمة الوسطية لجنسيات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.
وخليجياً حلت الجنسية الكويتية ثانيا وبالمرتبة الـ 72 عالميا تلتها السعودية بالمرتبة 82 والعُمانية 83 والبحرينية 84 عالمياً.
وحافظت ألمانيا على صدارة المؤشر على مدى الأعوام الستة الماضية، كما جاءت كل من فرنسا والدنمارك في المركز الثاني مباشرة بعد ألمانيا في حين احتلت أفغانستان المركز الأخير في المؤشر.
ويقيس مؤشر “هينلي وشركاه – كوشينوف” الذي أطلق العام الماضي، جودة الجنسية عبر البيانات القابلة للقياس الكمي لتحديد الفرص والقيود التي تنطوي عليها الجنسية، والقيمة الضمنية من حيث جودة الحياة وفرص النمو المتاحة للفرد ضمن بلد المنشأ، وكذلك القيمة الخارجية للجنسية. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com