الأربعاء , أبريل 24 2024 | 9:34 ص
الرئيسية / مجلس الأمة / “الإصلاح النيابية” : مستعدون لتبني أي مذكرة لحجب الثقة إذا توفرت الأغلبية المطلوبة

“الإصلاح النيابية” : مستعدون لتبني أي مذكرة لحجب الثقة إذا توفرت الأغلبية المطلوبة

فيلادلفيا نيوز

 

أكدت كتلة الإصلاح النيابية على ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني بما يساهم في معالجة ما يواجهه الأردن من تحديات داخلية وخارجية لا سيما فيما يتعلق بالازمة الاقتصادية، وجددت الكتلة رفضها الكامل لسياسة الحكومة الاقتصادية المتمثلة برفع الأسعار وزيادة الضرائب على المواطنين، وحرص الكتلة على استعادة الدور الحقيقي والهيبة لمجلس النواب.

وأشارت الكتلة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر حزب جبهة العمل الإسلامي إلى أن الاوضاع الحالية التي يمر بها الوطن نتيجة السياسات الحكومية أكدت صوابية موقف الكتلة في حجب الثقة عن الحكومة ورفض مشروع الموازنة الذي تقدمت به لمجلس النواب بعد أن رفضت الحكومة  المقترحات التي تقدمت بها الكتلة لتحصيل المبالغ المالية التي قدرت بـ450 مليون دينار، عبر إجراءات تحمي المواطنين من رفع الأسعار.

وأكدت الكتلة استعداداها لتبني أي مذكرة نيابية جادة لحجب الثقة عن الحكومة في حال توفر الأغلبية المطلوبة، حيث اعتبرت الكتلة أن المذكرة المطروحة حالياً لحجب الثقة عن الحكومة ستشكل مناسبة لتجديد الثقة بها مرة اخرى في ظل عدم توفر الأغلبية اللازمة للموافقة عليها، إذا اعتبرت الكتلة أن الحكومة الحالية ” حكومة تازيم مع النواب والشعب”، كما اكد سعي الكتلة لتوسيع قاعدتها النيابية.

واكد رئيس الكتلة النائب عبدالله العكايلة “ان معالجة ما يمر به الوطن من أزمات لا سيما في الجانب الاقتصادي يتطلب حلاص سياسياً اولاً ثم حلاً اقتصادياً بما يشكل مشهداً سياسياً يحظى بثقة الشعب حكومة وبرلماناً”.

 كما اعتبر العكايلة أن مشاركة التحالف الوطني تعد تجربة فريدة جمعت عدة أطياف سياسية تحت مظلة واحدة، حيث شكلت الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب، لافتا “إلى  البرلمان فوجئ قبل انعقاده بتشكيل الدكتور هاني الملقي الحكومة كخطوة استباقية لأي حراك نيابي يشكل أي تأثير في إطار تشكيل الحكومة”.

وجددت الكتلة موقفها الرافض لما جرى من تعديلات على المناهج المدرسية مع إعداد الكتلة لدراسة تتضمن العديد من التوصيات بخصوص هذه التعديلات ، كما جددت الكتلة موقفها الرافض لمعاهدة وادي عربة وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بما في ذلك اتفاقية الغاز، مع التأكيد على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للإحتلال

كما استعرض العكايلة أنجازات كتلة الإصلاح البرلمانية خلال 100 يوم من عمل المجلس وتحركات اعضاء الكتلة داخل وخارج مجلس النواب ، مشيراً إلى أن الكتلة شاركت بفعالية بدورها الرقابي ووجهت عشرات الأسئلة للمعنيين بعدد من القضايا، كما أكد امتلاك الكتلة خطة واضحة وشاملة للعمل عليها خلال الشهور القادمة من العمل البرلماني.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com