الجمعة , أبريل 19 2024 | 8:46 م
الرئيسية / السلايدر / الأمن العام: المخالفات الحضورية فقط هي الخاضعة لنظام النقاط المرورية

الأمن العام: المخالفات الحضورية فقط هي الخاضعة لنظام النقاط المرورية

فيلادلفيا نيوز

قال نائب مدير إدارة السير العقيد أنور الخرابشة، إن شطب النقاط المرورية التي سجلت بحق السائق المخالف يتم تلقائياً بعد مرور عام من تاريخ تحرير أول مخالفة حضوريا ما لم تصل إلى 16 نقطة خلال ذاك العام .

وبين الخرابشة ، أنه تم تزويد جميع رقباء السير بأجهزة ربط الكتروني تمكنهم من الاطلاع على قواعد بيانات السائقين والعدد التراكمي للنقاط المحتسبة بحقهم لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق أي سائق يرتكب مخالفه جسيمه في حينه، وفق إذاعة الأمن العام.

وأكد الخرابشة أن المخالفات الحضورية فقط هي الخاضعة لنظام النقاط المرورية منوهاً إلى أنه يتم عقد دورات تدريبية اختيارية مجانية لمرة واحده في العام تعقد في المعهد المروري الأردني وجميع أقاليم المملكة للتخفيف على السائقين من تكاليف النقل لشطب 8 نقاط حال الوصول إلى 15 نقطه في ذلك العام وبما يجنب السائق أي إجراءات لوقف العمل بالرخصة.

وتابع، أنه رفع نسبة التظليل إلى 50% جاء بعد دراسة فنية وقانونية للموضوع واستجابة للتطورات فيما يتعلق بالمناخ من ارتفاع لدرجات الحرارة إضافة الى زيادة فعالية أجهزة التكييف، وحماية الأجزاء الداخلية في المركبة من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، وتخفيف الاثار السلبية عند كسر الزجاج، على أن لا تزيد هذه النسبة عن 50% حفاظاً على مستوى الرؤية في الليل أو خلال الأجواء الماطرة.

يذكر بأن مديرية الأمن العام كانت قد أعلنت يوم أمس السبت عن حزمة من القرارات المرورية كرفع نسبة التظليل لـ50% بدلاً من 30% للتخفيف على السائقين من الأجواء الحارة بالإضافة إلى تفعيل النقاط المرورية للحد من الاستهتار بالقيادة، وارتكاب المخالفات الخطرة، والإهمال والطيش المؤدي إلى حوادث تنجم عنها إصابات بشرية .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com