الأربعاء , مايو 8 2024 | 9:29 ص
الرئيسية / السلايدر / الأمانة تدعو إلى الالتزام ببيع الأضاحي في الأماكن المرخصة

الأمانة تدعو إلى الالتزام ببيع الأضاحي في الأماكن المرخصة

فيلادلفيا نيوز

تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عددا من أماكن بيع وذبح الاضاحي التي حددتها الامانة في مناطق العاصمة عمان لتنظيم آليه البيع والذبح وإظهارها بمظهر حضاري وضمان نظافة البيئة وصحة وسلامة الانسان من خلال الرقابة الصحية على الأضاحي قبل وبعد ذبحها .

وشدد الشواربة على أن يكون مشروع الاضاحي العام الحالي تراكما لنجاحات كوادر الامانة خلال الاعياد الماضية وتلافي اي سلبيات وقعت لافتا الى أن الاضحية شعيرة إسلامية يجب الحرص على إظهارها بابهى صورة بالبعد عن الذبح العشوائي وعدم الاهتمام بالنظافة .

واكد على أهمية تحمل المواطن والتاجر مسؤولياتهم بالالتزام بالبيع في المواقع التي حددتها الامانة والمواطن بالشراء والذبح في هذه المواقع لضمان أضحية سليمة وصحية .

واستمع الشواربه الى آراء وملاحظات التجار والمواطنين بحضور مسؤولي الامانة المعنيين لضمان سير العملية وفق ماخططت له الأمانة وبما يحقق أهداف المشروع .

وقامت أجهزة الامانة المعنية خلال اليومين الماضيين بترحيل العديد من الحظائر العشوائية بالتعاون مع مديرية الامن العام في مناطق شفا بدران وعلى شارع ياجوز والمقابلين و أحد وغيرها .

وكانت الامانة أعلنت رسميا عن تحديد 12 موقعا لبيع وذبح الاضاحي داخل حدود العاصمة اخذت بالاعتبار التسهيل والتيسير على المواطنين ، وبعدها عن التجمعات السكنية ، وسهولة الوصول اليها مع تأمين مواقف للسيارات .

وتوزعت المواقع في منطقة بسمان/ مقابل مشتل القادسية ، وفي مرج الحمام / شارع السلام / القرية الملكية ، وفي منطقة شفا بدران / مقابل المركز الامني ، ولمناطق ( المقابلين / راس العين / بدر نزال / ) تم تحديد موقع في شارع الصخرة مقابل فندق كراون .

وفي منطقة القويسمة / شارع الشعائر ، وفي صويلح / المنطقة الصناعية شارع سودة بنت زمعة ، وفي منطقة طارق / شارع طبربور ، وفي منطقة خريبة السوق وجاوا / شارع الستين ، وفي النصر / شارع الحزام ، وفي وادي السير / الظهير / شارع نالتشك.

كما اعلنت عن تحديد موقعين في مسلخ امانة عمان ( عين غزال ) ، وفي سوق الحلال الجديد (الماضونة).

وتدعو امانة عمان التجار الى ضرورة الالتزام بالمواقع المخصصة وعدم عرض وذبح الاضاحي خارج هذه المواقع تجنبا للمخالفات والاجراءات القانونية والادارية ، والالتزام بالتعليمات والشروط الصحية والبيئية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com