الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:14 م
الرئيسية / من هنا وهناك / الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل تلتقي الشركاء الاستراتيجيين في مقر البرلمان بالشارقة

الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل تلتقي الشركاء الاستراتيجيين في مقر البرلمان بالشارقة

فيلادلفيا نيوز

انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين بمشاركة 4 أطفال من كل بلد عربي في 24 يوليو الجاري

ناقش اجتماع الشركاء الاستراتيجيين للبرلمان العربي للطفل (إحدى المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية)، توزيع المهمات بينهم، والمتعلقة بالاستعداد والجهوزية للجلسة البرلمانية الثانية للبرلمان العربي للطفل، التي تستضيفها إمارة الشارقة في مقر البرلمان خلال الفترة 18-27 تموز/يوليو الجاري.
وستشهد الجلسة انتخاب رئيس للبرلمان، ونائبين للرئيس، بالإضافة إلى اللجان الدائمة، في بادرة هي الأولى من نوعها على المستوى العربي، تعكس الحرص على تأسيس وتأصيل الحالة البرلمانية في عالم الطفولة، ومشاركة الأطفال في بناء وتأسيس ندوتهم البرلمانية التشريعية والرقابية، من أجل الوصول إلى حالة برلمانية ثقافية، تبدأ مع الطفولة وتستمر إلى آفاق بلا حدود.
وتطرق الاجتماع الذي جمع الأمانة العامة للبرلمان، مع ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ومؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، إلى البحث في التحضيرات والمهمات، بما يسهم في تحقيق أعلى مستويات الجهوزية والاستعداد، للقيام بتنفيذها على أكمل وجه، ووضع الخطط اللازمة، وانتقاء الدورات التي تثري المنجزات البرلمانية والمجتمعية للأطفال، وتسهم في بناء الشخصية.
وناقش المجتمعون الفعاليات وبرنامج الأنشطة ودور الشركاء في تنظيمها، علاوة على دورهم في استقبال الوفود، وتنسيق إقامتهم، وتوفير مختلف الخدمات لراحتهم، وإنجاز مهمتهم.
وبحث الاجتماع جدول أعمال الجلسة الثانية للبرلمان العربي للطفل، في دورته الأولى، والتي من المقرر أن تعقد في 24 تموز/ يوليو الجاري. وتطرق الاجتماع إلى الدورات التأهيلية التي سيتم تنفيذها خلال فترة وجود الأعضاء في الشارقة، ومحاورها، وما تهدف إليه لتأهيلهم في جميع النواحي البرلمانية، فضلاً عن بناء شخصيتهم ومهاراتهم المتنوعة، ليكونوا قيادات مجتمعاتهم ومستقبلها الواعد.
وفي التفاصيل، أكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، على أهمية الاستمرار في نهج الاهتمام بالنشء، وتوفير كل ما يساعد الأطفال على كيفية صنع القرار، ومشاركة صانعي القرار في وضع مستقبل يليق بالطفل العربي، وتمكينهم من أداء واجبهم ليصبحوا أداة فاعلة لمستقبل واعد.
وأضاف خلال ترؤسه اجتماع الشركاء الاستراتيجيين أن الجلسة الثانية للبرلمان العربي للطفل، ستشهدانتخاب رئيس للبرلمان، ونائبين له، وكذلك انتخاب اللجان الدائمة للبرلمان، وسيكون الجميع على موعد مع مشهد ديمقراطي لافت يجمع أطفال العالم العربي، ويؤشر إلى حرصهم على أن يكون لهم دور فاعل في مستقبل الأيام.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com