الجمعة , مارس 29 2024 | 4:08 ص
الرئيسية / السلايدر / الأردن والسويد يعقدان اجتماعا وزاريا اليوم في إطار جهود حشد الدعم الدولي اللازم لـ”أونروا”

الأردن والسويد يعقدان اجتماعا وزاريا اليوم في إطار جهود حشد الدعم الدولي اللازم لـ”أونروا”

فيلادلفيا نيوز

يعقد الأردن والسويد، الخميس، اجتماعا وزاريا في إطار جهود حشد الدعم الدولي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وبمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة و35 دولة ومنظمة دولية، وفق وزارة الخارجية.

وبحسب الوزارة، فإن الاجتماع يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية توفير الدعم السياسي والمالي طويل الأمد والمستدام والكافي للوكالة لتتمكن من تقديم خدماتها الحيوية وفقا لتكليفها الأممي.

وسيبحث الاجتماع تبعات الأزمة المالية على عمل وكالة أونروا على مختلف الأصعدة، والأثر السلبي لذلك على الاستقرار الإقليمي، والسبل التي من شأنها توفير موارد مالية كافية للوكالة بشكل يتناسب مع ما تقدمه من خدمات حيوية لـ 5.7 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

كما سيتم التصويت على تجديد ولاية الوكالة في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وذكرت الوزارة أن الأردن والسويد عملا معا في السنوات الأخيرة لحشد الدعم السياسي والمالي لأونروا وسد فجوة العجز المالي في موازنتها، حيث نظما منذ العام 2018 عدة مؤتمرات واجتماعات دولية أسهمت بشكل رئيس في حشد الدعم للوكالة وتقليص العجز في موازنتها بالسنوات السابقة من 446 مليون دولار إلى 100 مليون دولار.

وبينت أن مؤتمرا صحفيا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، والمفوض العام لوكالة الأنروا فيليب لازاريني يلي الاجتماع الوزاري، في تمام الساعة 9:50 مساءً بتوقيت الأردن.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com