الجمعة , أبريل 26 2024 | 9:13 م
الرئيسية / السلايدر / اسقاط الدعوى عن قاتل “فار من العدالة” لشمولها بالعفو

اسقاط الدعوى عن قاتل “فار من العدالة” لشمولها بالعفو

فيلادلفيا نيوز

اسقطت محكمة الجنايات الكبرى دعوى الحق العام عن متهم بالقتل فار من وجه العدالة وآخر متدخل معه بالقتل لشمول القضية بالعفو العام.

وفي التفاصيل فان المتهم الفار من وجه العدالة كان أقدم على قتل صديقة في مدينة اربد بمساعدة المتهم الثاني وجرى احالتهما للمحكمة .

وقررت المحكمة محاكمة المتهم الرئيسي غيابيا كونه فار من وجه العدالة عن تهمة القتل العمد التي كانت النيابة العامة أسندتها له، ومحاكمة المتهم الثاني وجاهيا عن تهمة التدخل بالقتل العمد .

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين خالد العبداللات وأحمد القطارنة وحضور ممثل النيابة العامة اسحق ابو عوض ووكيل الدفاع عن المتهم الثاني المحامي عيسى ابو فضة، تعديل وصف التهمة للمتهم الفار من وجه العدالة من جناية القتل العمد الى جناية القتل القصد وتعديل وصف التهمة للمتهم الثاني من جناية التدخل بالقتل العمد الى جناية التدخل بالقتل القصد .

ونظرا لوقوع المصالحة واسقاط الحق الشخصي عن المتهمين من قبل ذوي المقتول ولكون الجريمة وقعت قبل تاريخ صدور قانون العفو العام بتاريخ 12/12/2018 قررت اسقاط الدعوى عنهما لشمولهما بالعفو العام.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com