الجمعة , مايو 3 2024 | 9:50 ص
الرئيسية / السلايدر / استشهاد 6 فلسطينيين بينهم 4 أشقاء بقصف اسرائلي

استشهاد 6 فلسطينيين بينهم 4 أشقاء بقصف اسرائلي

فيلادلفيا نيوز

استشهد 6 فلسطينيين بينهم 4 أشقاء بقصف إسرائيلي جنوب مدينة جنين، كما أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة عبوين شمال رام الله.
وقتلت خلال المواجهات مجندة اسرائيلية بعد إصابتها بتفجير عبوة ناسفة بآليات عسكرية خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين، في وقت الذي اعتقل فيه الاحتلال 16 فلسطينيا بينهم فتاة من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
كما اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بإصابة 4 جنود بينهم اثنان بجروح خطيرة جراء تفجير عبوة ناسفة استهدفتهم في جنين.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم الأحد، إن 6 فلسطينيين استشهدوا بقصف مسيّرة إسرائيلية تجمعاً قرب دوار الشهداء جنوب جنين.
وكانت قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.
الى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد الشاب أحمد محارب (28 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ صباح اليوم إلى 8 شهداء، 7 في مدينة جنين وشهيد في رام الله، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.
الى ذلك، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة عبوين من مدخليها الرئيسيين باتجاه بلدتي سنجل وعارورة شمال رام الله، وداهمت عدة أحياء فيها واندلعت مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الغاز السام والرصاص الحي على المواطنين.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 16 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بينهم فتاة من نابلس.
وتوزعت عمليات الاعتقال، بحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، على محافظات، نابلس، الخليل، وجنين، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.
واشار البيان الى أن حصيلة الاعتقالات منذ بد معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول الماضي، والعدوان الإسرائيلي على غزة، ارتفعت إلى أكثر من 5686.
وفي سياق الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، أكد مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، أن مستوطنين متطرفين يهود أقتلعوا اليوم، 250 شتلة زيتون في خلة النحلة جنوب مدينة بيت لحم، لافتا الى أن هذه المنطقة تتعرض لاعتداءات المستعمرين باستمرار من خلال سرقة المعدات الزراعية أو اقتلاع الأشجار والأشتال أو سرقة المحاصيل الزراعية.
–(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com