الأحد , أبريل 28 2024 | 2:04 م
الرئيسية / السلايدر / ازدياد عمليات قتل الفلسطينيين في الضفة الغربية

ازدياد عمليات قتل الفلسطينيين في الضفة الغربية

فيلادلفيا نيوز

أفاد تقرير صدر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن 11 فلسطينيا، من بينهم طفلان، استشهدوا يوم أمس نتيجة عمليتين للاحتلال الإسرائيلي في في محافظتي نابلس وطولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار التقرير إلى أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في مخيم طولكرم للاجئين، ما أسفر عن استشهاد أربعة، من بينهم طفلان، فيما أصيب سبعة فلسطينيين، من بينهم مسعفان من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتعرضت سيارة إسعاف لأضرار جسيمة بسبب الشظايا.

وقال التقرير إن قوات الاحتلال الإسرائيلية احتجزت اثنين من المسعفين التابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وجرفت قوات الاحتلال عدة طرق داخل المخيم، وحاصرت مستشفيات مدينة طولكرم، وأعاقت حركة الطواقم الطبية.

وخلال المداهمة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية النار على مركبة، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين، وأعلن عن استشهاد أحدهما لاحقا.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلية نفذت غارة جوية على سيارة بالقرب من مدخل مخيم بلاطة للاجئين في مدينة نابلس ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين.

وما تزال القوات الإسرائيلية تحتجز أربع جثث، حسب التقرير، فيما احترقت الجثة الخامسة جراء الغارة الجوية، فيما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلية سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الموقع وفتحت النار تجاهها.

ومنذ 7 تشرين الأول، استشهد 355 فلسطينيًا، من بينهم 90 طفلاً، في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة، وأصيب 4234 فلسطينيا، من بينهم 643 طفلا بجروح مختلفة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com