الجمعة , أبريل 19 2024 | 7:11 م
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا /  احدى دلالات تعين الجندي مديرا للمخابرات العامة ” إزالة الظلم “

 احدى دلالات تعين الجندي مديرا للمخابرات العامة ” إزالة الظلم “

فيلادلفيا نيوز
 
ماجد القرعان
 
 يُمثل جهاز المخابرات العامة ( فرسان الحق ) للاردنيين صمام الامان المحكم ، وهو يحظى برعاية خاصة من قبل جلالة القائد الاعلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين ونادرا ما سمعنا عن تجاوزات أو استغلال وظيفي حيث أنهم يعملون بصمت من أجل خير الاردن والاردنيين ( البطيخي والذهبي تمت محاسبتهما ) .
 
وفي قراءة متأنية لقرار جلالة الملك بتعين اللواء الجندي مديرا للمخابرات العامة خلفا للجنرال فيصل الشوبكي فإنه واضافة الى نهج التجديد الذي يحرص عليه جلالة القائد وفراسة جلالته في اختيار القادة فانه وبالعودة لسيرة ومسيرة المدير الجديد يتضح انه قد تمت احالته على التقاعد قبل أشهر برتبة عميد ولا نعرف مبررات احالته وان طلما ما اصابه لكن المعلومات المتوفرة عن سيرته اشارت الى أنه يمتلك خبرات كبيرة إدارية وقيادية ومهنية الى جانب رصيد حافل من الدراسات والشهادات العلمية ما يؤشر بانه قد تمت احالته على التقاعد وهو في أوج عطاءه فكانت فراسة القائد الذي أكرمه وأنصفه ليعود الى الجهاز قائدا .
 
خطوة جلالة الملك بمثابة رسالة لكل مسؤول ان يتقوا الله في عملهم وان يتحاشوا الظلم الذي يقتل صاحبه ولو بعد حين وهي ايضا رسالة الى قائد الجهاز الجديد صاحب السيرة العطرة ليكون للجهاز دوره الفاعل في ازلة الظلم عن المظلومين ومنع حدوثه الى جانب مسؤوليات الجهاز الأخرى في تلمس أوضاع الناس لتقديم النصح والارشاد حيال القرارات والاجراءات التي تتخذها كافة اجهزة الدولة والأهم ايضا في نقل الواقع كما هو لصاحب الأمر قائد الوطن حيث أن حياة المواطنين ومستوى معيشتهم لديه خطا أحمرا لا يسمح بتجاوزه .
 
وعودة على بدء بالنسبة لمدير الجهاز الجديد اللواء عدنان عصام احمد صدقى الجندى فإن سيرته تشير الى أنه قد تخرج عام 1985 من جامعة مؤتة (كلية الشرطة الملكية سابقاً) وفور تخرجه التحق بالعمل فى جهاز المخابرات مع 13 من دفعته من الكلية ، وهو نجل المرحوم اللواء متقاعد عصام الجندى من أبرز القادة فى الأردن .
 
وتقلد اللواء الجندى من قبل عدد من المناصب القيادية فى جهاز المخابرات العامة قبل أن تتم إحالته الى التقاعد وهو في أوج عطاءه . كل امنيات التوفيق للواء الجندي في خدمة الوطن كما هي رؤى وتطلعات جلالة القائد الاعلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه . 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com