الإثنين , مايو 20 2024 | 10:46 م
الرئيسية / اقتصاد / اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تبدأ اليوم بمشاركة أردنية

اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تبدأ اليوم بمشاركة أردنية

فيلادلفيا نيوز

تبدأ، الاثنين، فعاليات الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والتي تستمر حتى 16 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

ويشارك في الاجتماعات، وزيرا التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة والمالية محمد العسعس، ومحافظ البنك المركزي عادل شركس، حيث من المتوقع أن يبحث الفريق الاقتصادي للحكومة مع صندوق النقد والبنك الدوليين رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك عبدالله، في حزيران/يونيو الماضي، والتحاور في الاحتياجات التمويلية لتمكين الأردن من تنفيذ الرؤية.

وسيجري الفريق الاقتصادي سلسة اجتماعات على هامش الاجتماعات السنوية مع عدد كبير من الجهات المانحة والتمويلية للتباحث في برامج الحكومة للمساعدات الثنائية للفترة المقبلة وللتباحث في الاحتياجات التمويلية لتمكين الأردن للمضي قدما في برامج التحديث سواء المرتبطة بالسياسية أو الاقتصادية أو الإدارية.

وتجمع الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وبرلمانيين، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com