الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:38 م
الرئيسية / السلايدر / اتحاد التكنولوجيا يتراجع عن تعليق المحاضرات

اتحاد التكنولوجيا يتراجع عن تعليق المحاضرات

فيلادلفيا نيوز

 

تراجع اتحاد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن الخطوة التصعيدية التي اعلن عنها سابقا ، بمقاطعة محاضرات يوم الثلاثاء ، رفضا لقرار وزارة التعليم العالي بإعفاء رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح من منصبه.

وبين الاتحاد انه قرر سابقا تعليق الدراسة واجراء وقفة احتجاجية سلمية، الثلاثاء، ولكن اخبارا مؤكدة من الادارة وعمادة شؤون الطلبة وصلت حول نيّة البعض إحداث أعمال تخريب وشغب من شأنها المساس بأمن الجامعة، وهو ما يتعارض مع مصلحة وسياسة بناء الجامعة وتطويرها.

وكان الاتحاد اعلن الاثنين، عن مقاطعة المحاضرات في تمام الساعة ١:٣٠، واجراء وقفةً احتجاجية في ساحة المكتبة رفضا لقرار اعفاء الجراح من منصبه، وتمسكهم به في رئاسة الجامعة، مشيرا الى ان جميع الخيارات مفتوحة بما فيها الاعتصام المفتوح، قبل التراجع عن القرار.

وكان مجلس التعليم العالي قرر السبت اعفاء رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور علي القيسي، ورئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح من مناصبهم ، استنادا إلى تقرير لجنة تقييم رؤساء الجامعات وتوصيات لجنة دراسة تقرير لجنة التقييم، اعتبارا من تاريخ الاحد (10/12/2017).

وشمل القرار وضع شروط التقدم لشاغر رئاسة الجامعات على أن يتم عرضها على مجلس التعليم العالي في جلسته القادمة لمناقشتها وإقرارها.

وخاطب وزير التعليم العالي رؤساء مجالس أمناء الجامعات التي شملها التغيير لانتداب أحد نواب الرئيس لتسيير أعمال الجامعة لحين تعيين رئيس أصيل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com