الجمعة , مارس 29 2024 | 4:48 ص
الرئيسية / السلايدر / إيرباص تعلن وقف إنتاج طائراتها “ايه380”

إيرباص تعلن وقف إنتاج طائراتها “ايه380”

فيلادلفيا نيوز

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة إيرباص توماس إيندرز في بيان الخميس وقف إنتاج طائرات “إيه380” وتوقف تسليمها في 2021، وذلك بعدما قررت شركة طيران الإمارات خفض طلبيتها لشراء 39 من هذه الطائرات العملاقة.

وقال إيندرز في بيانه “نتيجة هذا القرار هي أن سجل طلبياتنا لم يعد كافيا لمواصلة إنتاج طائرات +إيه380+”، موضحا أن هذا ألأمر “يؤدي إلى توقف تسليم هذه الطائرات في 2021”.

وكانت طيران الإمارات طلبت بدلا من طائرات “ايه380″، شراء أربعين طائرة “ايه330-نيو” وثلاثين “ايه350”. ولم تذكر ايرباص قيمة طلبية الشراء التي تشكل تعويضا.

وأوضحت المجموعة أنها “ستبدأ نقاشات مع شركائها التجاريين في الأسابيع المقبلة بشأن ما بين ثلاثة آلاف و3500 وظيفة يمكن أن تتأثر بهذا القرار في السنوات الثلاث المقبلة”.

لكنها أكدت أن “تزايد وتيرة (إنتاج طائرات) +ايه320+” والطلبية الجديد للإمارات للطائرات الكبيرة ستؤمن إمكانيات عديدة لتحرك داخل المجموعة”.

وكان هذا القرار متوقعا إذ إن مصير طائرة “إيه380” كان مرتبطا العام الماضي بطلبية شركة الإمارات شراء 36 طائرة إضافية من هذا النوع، ما “يؤمن رؤية للسنوات العشر المقبلة على الأقل”، كما قال إيندرز حينذاك.

لكن إيرباص لم تخف أن البرنامج سيتوقف في غياب طلبية الشراء هذه. (ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com