السبت , أبريل 27 2024 | 1:26 ص
الرئيسية / السلايدر / إيران : امتنعنا عن إسقاط طائرة أمريكية ثانية

إيران : امتنعنا عن إسقاط طائرة أمريكية ثانية

فيلادلفيا نيوز

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، إن إيران امتنعت عن اسقاط طائرة أميركية على متنها 35 فردا، كانت ترافق الطائرة المسيرة التي أسقطت في الأجواء الإيرانية.

ونقلت وكالة “تسنيم” للأنباء عن أمير علي حجي زاده، رئيس سلاح الطيران في الحرس الثوري، قوله: “في ظل وجود طائرة أميركية بدون طيار في المنطقة كانت هناك طائرة أميركية من طراز P-8 على متنها 35 شخصا دخلت مجالنا الجوي وكان يمكن أن نسقطها، لكننا لم نفعل ذلك”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة تجسس أميركية مسيرة، فجر أمس الخميس، في محافظة هرمزجان جنوبي إيران.
وقال الجيش الأميركي إن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز على بعد 34 كم تقريبا من المجال الجوي الإيراني.

وبحسب “رويترز”، قال قائد سلاح الجو في الشرق الأوسط الفريق جوزيف جواستيلا، للصحفيين في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) “هذا الهجوم الخطير والتصعيدي غير مسؤول ووقع في محيط ممرات جوية معترف بها قانونا بين دبي في الإمارات ومسقط بعمان معرضا المدنيين لخطر محتمل”.

وأضاف أن الطائرة المسيرة لم تنتهك المجال الجوي الإيراني “في أي وقت خلال مهمتها”.

وقال إنها سقطت في المجال الجوي الدولي بعد استهدافها. وفي وقت سابق، أعلن ترمب أن الطائرة المسيرة كانت غير مسلحة وكانت في المياه الدولية بصورة واضحة والأمر كان سيختلف كثيرا لو كانت مأهولة.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com