السبت , أبريل 20 2024 | 5:43 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / إنجاز علمي جديد يضاف إلى إنجازات الدكتورة بسمة السليم

إنجاز علمي جديد يضاف إلى إنجازات الدكتورة بسمة السليم

فيلادلفيا نيوز

حققت الدكتورة بسمة السيلم إنجازًا علميا جديدا في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، وذلك من خلال اجراء وتطبيق دراستين حول استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدعم تعليم العربية للناطقين بغيرها في العالم.

وتمكنت الدكتورة السليم المدير العام لمؤسسة eTurn الدولية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ان تفيد بما لديها من خبرات في هذا المجال من خلال اجراء وتطبيق البحوث العلمية و التربوية لتطوير تعليم اللغة العربية للناطقين والافادة من التطورات السريعة في عالم التكنولوجيا و من ثم نشرها في مجلات امريكية واوروبية محكمة ليستفيد منها كل طالب علم حول العالم.

وقالت الدكتورة السليم ان الدراسة الاولى جاءت بعنوان “اثر استخدام برنامج الكتروني مقترح للقراءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتطوير المهارات اللغوية لدى متعلمي اللغة العربية كلغة اجنبية” حيث تم نشرها في مجلة العلوم الانسانية والاجتماعيه في اوروبا.
واضافت الدكتورة السليم ان الدراسة الثانية كانت بعنوان ؛تسخير اليوتيوب لتطوير مهارات الكلام لدى متعلمي اللغة العربية كلغة اجنبية”حيث تم نشرها في مجلة الدراسات التربوية في كندا المركز الكندي للتربية مبينة ان الدراستين توصلتا الى وجود اثر قوي لوسائل التواصل الاجتماعي في تطوير المهارات اللغوية لدى متعلمي اللغة العربية كلغة أجنبية.
واكدت الدكتورة السليم ان هذا الإنجاز العلمي والذي يعكس واقع تعليم العربية الحديث المستند الى استراتيجيات التعلم النشط الذي يحدث في أي مكان و في أي زمان بحيث يزيد من دور المتعلم و يقلل من دور المعلم مع التركيز على تحقيق الأهداف المرجوة للمادة التعليمية والتي تتميز بجودة عالية ؛ ،معربة عن ثقتها بأن الكفاءات العلمية قادرة على رسم الصورة الفضلى التي تستحقها لغتنا الجميلة في كافة المحافل العلمية.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com