الأحد , مايو 12 2024 | 3:38 م
الرئيسية / stop / إعتقال أحد حراس الاقصى .. والاوقاف تحذر مما لا يحمد عقباه

إعتقال أحد حراس الاقصى .. والاوقاف تحذر مما لا يحمد عقباه

فيلادلفيا نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، حارس المسجد الأقصى المبارك عرفات نجيب من مكان عمله في المسجد، بعد الاعتداء عليه، وحوّلته الى مركز اعتقال وتحقيق في البلدة القديمة.

وقال مدير متابعة شؤون المسجد الأقصى في وزارة الاوقاف، المهندس عبد الله العبادي إن الوزارة تتابع امر اعتقال الحارس والذي يتبع للوزارة إضافة الى 900 حارس آخرين.

وبين ان اعتقال الحارس جاء بسبب رفضه دخول الامن الاسرائيلي الى مسجد قبة الصخرة خلال مرافقتهم احد كبار الضيوف، حيث يمنع دخول امن الاحتلال.

وأكد العبادي ان مجموعة من المتدينيين اليهود يقتحمون المسجد الاقصى في هذا الوقت ويقومون بطقوس تلموذية، مشيرا الى ان قرار ترمب بشأن نقل السفارة الى القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل لوحظ تجرء كبير من قبل الاحتلال على الاقصى.

وحذر العبادي من وقوع ما لا يحمد عقباه بسبب الاستفزازات الاسرائيلة الكبيرة وخصوصا بعد القرار القضائيي الاسرائيلي بالسماح لليهود بالصلاة خارج ابواب الحرم القدسي الشريف.

وعن الاجراءات الأردنية قال العبادي إن الوزارة بدوها تخاطب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وتضعها بالصورة للقيام بدورها من اجراءات دبلوماسية.

يذكر أن توترا متصاعدا يشهده المسجد الأقصى، في أعقاب الدعوات المتطرفة التي أطلقتها ‘منظمات الهيكل المزعوم’، إلى إفراغه الجمعة المقبل، لتمثيل تقديم ‘قرابين الفصح’.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com