الأحد , مايو 5 2024 | 11:47 م
الرئيسية / السلايدر / إطلاق صواريخ من غزة باتجاه أراض تحتلها إسرائيل

إطلاق صواريخ من غزة باتجاه أراض تحتلها إسرائيل

فيلادلفيا نيوز

أطلق من قطاع غزة في ساعة مبكرة صباح الثلاثاء، عدد من الصواريخ باتجاه أراض تحتلها إسرائيل، عقب الإعلان عن استشهاد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان نتيجة إضرابه عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية منذ 87 يوما.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه “رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل سقطت جميعها في منطقة مفتوحة ولم يتم اعتراضها وفق السياسة المتبعة”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا “رشقة من الصواريخ تم إطلاقها من القطاع باتجاه إسرائيل في غلاف قطاع غزة”. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن “صافرات الإنذار دوت في منطقة …” قريبة من حدود غزة.

وفي بيان أفادت حركة الجهاد الإسلامي “إننا إذ ننعى هذا الشيخ المجاهد .. فإننا نؤكد أن قتالنا ماضٍ ولن يتوقف، وسيدرك العدو المجرم مرة أخرى أن جرائمه لن تمر دون رد”.

وبحسب مصدر في الجهاد فإن الجناح العسكري للحركة “سرايا القدس أعلنت حالة الاستنفار القصوى في صفوف مقاتليها للرد على استشهاد القيادي خضر عدنان”.

وأخليت المقرات والمراكز التابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، كما أخلت غالبية الأجهزة الأمنية مراكزها، بحسب وكالة فرانس برس نقلا عن شهود عيان.

وعدنان (45 عاما) معتقل لدى إسرائيل منذ أوائل شباط، وقد خاض إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري، وأعلن عن استشهاده وهو في سجن الرملة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com