الأربعاء , أبريل 24 2024 | 10:58 م
الرئيسية / السلايدر / إصابة فلسطينيين في مواجهات قرب الأقصى

إصابة فلسطينيين في مواجهات قرب الأقصى

فيلادلفيا نيوز

 

أصيب عشرات المصلين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت وخراطيم المياه العادمة التي اطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي عليهم خلال ادائهم للصلاة في شارع صلاح الدين قرب باب الساهرة في المدينة المقدسة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان مواجهات تدور في عدة نقاط في القدس المحتلة وتحديدا في محيط البلدة القديمة أدت الى إصابات بالاختناق بقنابل الغاز في صفوف المصلين.

وقال شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله ان الاف المواطنين الفلسطينيين يصلون في شارع صلاح الدين ، وقرب الجثمانية، وعند باب الاسباط ومنطقة وادي الجوز، وعند باب المجلس وباب الخليل وباقي المناطق حيث اصر المقدسيون على الصلاة في الشوارع ورفض البوابات الالكترونية وسط اعتداءات من شرطة الاحتلال على المصلين حيث شهدت عدة نقاط تجمع اطلاق قنابل غاز واعتداءات محاولة لمنع المواطنين من تشكيل وحدة وتجمهر واحد ولمنعهم من الصلاة ومحاولة مفاوضتهم على الدخول الى الاقصى من خلال البوابات الالكترونية.

وقمعت قوات الاحتلال مئات المصلين عند باب الساهرة- شارع صلاح الدين وبينهم المرجعيات الدينية وقوى وطنية كانت قد عقدت اجتماعا طارئا لتدارس الاوضاع.

وتدور في هذه الاثناء مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال عند منطقة باب الاسباط بالقدس المحتلة.

وحسب جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فقد تم ابلاغها رسميا عبر اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان سيارات الاسعاف والطواقم بِمَا فيها الطواقم الراجلة منعت من التواجد في منطقة باب الاسباط ومحيطها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com