الجمعة , مارس 29 2024 | 2:23 م
الرئيسية / السلايدر / إصابة شرق خانيونس في مستهل جمعة الشهداء والأسرى

إصابة شرق خانيونس في مستهل جمعة الشهداء والأسرى

فيلادلفيا نيوز

 

أصيب شاب بجروح، صباح اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال شرق بلدة خزاعة شرق خانيونس، فيما ألقت طائرات ‘إسرائيلية’ منشورات تحريضية ضد مسيرات العودة وسط القطاع وشماله، استباقًا لجمعة الشهداء والأسرى.

وأفاد شهود عيان في خانيونس، أن قوات الاحتلال الصهيوني، أطلقت في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، أعيرةً ناريةً تجاه مجموعة من الشبان المتجمعين قرب مخيم العودة في بلدة خزاعة شرق خانيونس، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح، ونقل للمستشفى للعلاج.

وذكر أن الشبان تمكنوا من نشر عشرات إطارات السيارات؛ تمهيدًا لإشعال النيران فيها عند ذروة المواجهات بعد صلاة الجمعة.

إلى ذلك ألقت طائرات الاحتلال منشورات تحريضية قرب مخيمي العودة في مخيم البريج وسط القطاع وجباليا شماله، ضد المشاركة في مسيرات العودة بزعم أنها تتبع حركة حماس.

وتأتي هذه التطورات في وقت تستعد الجماهير الفلسطينية للمشاركة في الجمعة الرابعة لمسيرات العودة التي أطلقت عليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار ‘جمعة الشهداء والأسرى’.

وجدّدت الهيئة دعوة جميع فئات الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرات التي ستنطلق اليوم، والنفير العام في ‘جمعة الشهداء والأسرى’.

وقالت الهيئة في بيان لها ‘إن المشاركة وفاء لدماء زكية روت أرضنا وصنعت مجدنا، ووفاء للحرائر الماجدات ولرجال أطهار أفنوا زهرات عمرهم أسرًا خلف القضبان’.

واستكملت الهيئة يوم أمس تقديم الخيام مسافة 50 مترًا باتجاه السياج الحدودي الفاصل شرق مخيمات العودة في رفح والشجاعية وجباليا، عن موضعها الحالي الذي يبعد حوالي 700 متر من السياج؛ تنفيذًا للخطة الموضوعة مسبقا بالتقدم التدريجي تمهيدًا للوصول المباشر في 15 أيار المقبل.

واستشهد 35 مواطنًا، وأصيب أكثر من 4200 آخرين بجروح، في قمع الاحتلال المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية، منذ بدايتها في 30 مارس/آذار الماضي، والمستمرة بشكل يومي في مناطق التماس شرق القطاع.

مركز الاعلام الفلسطيني

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com