السبت , أبريل 27 2024 | 12:12 م
الرئيسية / السلايدر / إسرائيل تزعم موافقة الأردن على تمديد استئجار أراضي الباقورة والغمر

إسرائيل تزعم موافقة الأردن على تمديد استئجار أراضي الباقورة والغمر

فيلادلفيا نيوز

زعمت وسائل إعلام عبرية ، اليوم الاربعاء، موافقة الأردن على على السماح لإسرائيل باستئجار أراضي الباقورة والغمر لعام إضافي.

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال العبرية أن الأردن وافق مؤخراً على السماح لإسرائيل باستئجار أراضي الباقورة والغمر لعام إضافي، حيث كانت تستأجر “إسرائيل” هذه الأراضي الحدودية منذ توقيع اتفاق السلام بين الجانبين قبل ٢٥ عاماً.

وأضافت الإذاعة أن محادثات وجلسات أجريت بين مسؤولين في وزارة خارجية الاحتلال ووزارة الخارجية الأردنية لبحث هذه القضية، وأكدت الإذاعة أن المحادثات كانت تجري بدعم كامل من رئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال ورئيس وزراءه “بنيامين نتنياهو”.

من جانبها ، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت نقلاً عن مسؤولين في وزارة خارجية تل أبيب أن الأردن وافق على تأخير استرجاع الأراضي الزراعية في منطقة الغمر لموسم زراعي آخر من اجل اتمام عمليات عودة هذه الأراضي إليه بعد انتهاء العمل بملحق الباقورة والغمر المنبثق عن معاهدة وادي عربة للسلام والذي ينتهي العمل به في 25 تشرين أول 2019.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com