الثلاثاء , مارس 19 2024 | 4:34 ص
الرئيسية / جامعات / “أمناء الأردنية” سينسب بـ 3 اسماء لرئاسة الجامعة

“أمناء الأردنية” سينسب بـ 3 اسماء لرئاسة الجامعة

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أنه سيخاطب رئيس مجلس امناء الجامعة الاردنية للتنسيب بـ 3 اسماء لرئاسة الجامعة.

وبين الطويسي أنه وبحسب قانون الجامعات لسنة 2018  يقوم مجلس الامناء بجميع الاجراءات، وبعد ذلك يقوم بالتنسيب  بـ 3 اسماء لمجلس التعليم العالي.

وتنص المادة 11 / ب من قانون الجامعات لسنة 2018 على: “يعين رئيس الجامعة الرسمية بإرادة ملكية سامية بناءً على تنسيب المجلس ومن بين قائمة تتكون من ثلاثة مرشحين يوصي بها مجلس امنائها”.

وبحسب القانون فلا يجوز أن تستمر رئاسة الجامعة دون رئيس لاكثر من اربعة اشهر، حيث نصت المادة 11 / هـ على أنه لا يجوز أن تستمر رئاسة الجامعة بدون رئيس لأكثر من أربعة أشهر ويتخذ المجلس القرار الذي يرتئيه في حال مرور تلك المدة.

وبخصوص تكليف رئيس بالوكالة للجامعة الأردنية، بعد تعيين رئيسها السابق الدكتور عزمي محافظة وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة، اوضح الطويسي أن رئيس مجلس الامناء سيقوم بتكليف رئيس بالوكالة يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد صدور الارادة الملكية بالموافقة على تعيين رؤساء واعضاء مجالس الامناء.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com