الإثنين , مايو 20 2024 | 6:25 م
الرئيسية / stop / أكثر من 23 ألف شهيد في غزة

أكثر من 23 ألف شهيد في غزة

فيلادلفيا نيوز

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إنه وفي اليوم الـ94 للعدوان الإسرائيلي الغاشم، ارتكب الاحتلال 17 مجزرة ضد العائلات راح ضحيتها 249 شهيدا و510 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب مساء الاثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23.084 شهيدا و58.926 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، إن مستشفيات جنوب غزة فقدت قدراتها الاستيعابية للجرحى في الأقسام والعنايات المركزة، متحدثا عن اكتظاظ كبير في مستشفيات جنوب غزة ومئات الجرحى يفترشون الأرض في الممرات والساحات.

وأوضح أن مستشفى شهداء الأقصى لاتزال تقدم خدماتها الطبية كالمعتاد، مطالبا المؤسسات الأممية بتوفير الحماية للمستشفيات وإعطائها الفرصة الكاملة للاستمرار بخدماتها دون تهديد.

وبي أن المجاعة والجفاف والأوبئة تشكل مثلث الموت الذي يحاصر 1.9 مليون نازح في أماكن الإيواء، مشددا على أنه “يجب على الأمم المتحدة ومؤسساتها إجراء تدخلات عاجلة ومركزة لمنع الكارثة الصحية والإنسانية التي يتعرض لها النازحون”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com