الجمعة , مارس 29 2024 | 1:13 ص
الرئيسية / عربي دولي / أبوظبي وموسكو تطالبان واشنطن بتفاصيل مناطق سوريا الآمنة

أبوظبي وموسكو تطالبان واشنطن بتفاصيل مناطق سوريا الآمنة

فيلادلفيا نيوز

 

طلبت كل من الإمارات وروسيا مزيداً من التفاصيل من الإدارة الأميركية حول فكرة إنشاء مناطق آمنة في سوريا.

وفي مؤتمر صحافي في أبوظبي قال وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد إنه لابد من سماع مزيد من التفاصيل من الإدارة الأميركية قبل تأييد فكرة المناطق الآمنة في سوريا، مشيراً إلى أن مؤتمر أستانا برهن أنه يمكن حل الأزمة السورية.

من جهته، طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن يكون أكثر تحديداً بشأن المناطق الآمنة المقترحة، مشيرا إلى أن تجربة هذه المناطق في ليبيا كانت مأساوية.

 وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن بلاده ستعمل إلى جانب الدول العربية من أجل مكافحة التطرف، وذلك خلال كلمة له أمام أعمال الدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربي الروسي على المستوى الوزاري في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضاف لافروف أنه “ستتم مواجهة الأيديولوجيات الإرهابية، والعمل على ‏منع  انتشارها”، مؤكدا “العمل على تعزيز حوار الحضارات من خلال التعاون بين روسيا والجامعة العربية”.

وفي الشأن السوري رحب وزير الخارجية الروسي بالتعاون الدولي الهادف إلى “إيجاد حل للأزمة السورية ‏‏بناء أن على مخرجات مؤتمر أستانا” الذي عقد مؤخر في العاصمة الكازاخية.

وبخصوص القضية الفلسطينية أكد لافروف أن “الدعوة للقادة الفلسطينيين والإسرائيليين للاجتماع في موسكو لا تزال قائمة”، بشأن التسوية السلمية في منطقة الشرق الأوسط.(  وكالات – سكاي نيوز عربية)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com