الإثنين , مارس 4 2024 | 5:55 م
الرئيسية / من هنا وهناك / يوم علمي للمركز الجغرافي والاتحاد العربي لعلوم الفضاء

يوم علمي للمركز الجغرافي والاتحاد العربي لعلوم الفضاء

فيلادلفيا نيوز

 

ينظم المركز الجغرافي بالتعاون مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والجمعية الفلكية الأردنية يوما علميا بعنوان ” وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ” في عمان في الثالث والعشرين من الشهر الحالي .
وتأتي إقامة اليوم العلمي الذي تشارك به الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة والجمعية الفلكية الأردنية لإظهار مدى العلاقة التي تجمع بين المشاهدات الفلكية والنصوص الشرعية، وجوانب الإعجاز القرآني في إظهار الحقائق العلمية في الأبحاث الفلكية النافعة في تصويب هذه العلوم وتطويرها، بحسب مدير عام المركز الجغرافي العميد الدكتور عوني الخصاونة .

وبين الخصاونة لـ (بترا) أهمية هذا اليوم العلمي للباحثين والأكاديميين المختصين في الشريعة الإسلامية وعلوم الفضاء والفيزياء وهواة الفلك لدراسة هذا الكون، والتفكر في النجوم ذات الضخامة والسرعات والبحث عن الحقائق العلمية ذات الصلة بالموجودات الكونية التي كانت غائبة عن الإدراك البشري.

وأشار إلى إعجاز القرآن الكريم الذي يعزز روح التنافس والتواصل العلمي في مختلف المجالات ومنها علوم الفضاء والفلك، ويحرص على ترسيخ مفهوم البحث العلمي بجميع صوره واشكاله التي تستند على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتدعو إلى البحث عن الحق والابداع والتقدم.

واوضح الخصاونة أنه سيشارك في اليوم نخبة من العلماء والباحثين المختصين في الشأن الديني والفلكي والفيزيائي من المؤسسات والجامعات والجمعيات ذات العلاقة، لمناقشة ستة اوراق علمية على مدار جلستين تتناول موضوعات عن السماء وبنائها وعن الكون واتساعه، والنجوم والاهتداء بها، وعن مواقعها العظيمة، وستخصص جلسة لمناقشة هذه الأوراق والخروج بالتوصيات لهذا اليوم العلمي. بترا

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com