الإثنين , سبتمبر 23 2019 | 6:20 م
الرئيسية / السلايدر / وزير المالية يشدد على تسهيل الإجراءات بالتوافق مع التشريعات النافذة

وزير المالية يشدد على تسهيل الإجراءات بالتوافق مع التشريعات النافذة

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية على أهمية تسهيل الإجراءات في الدوائر التابعة للوزارة بما يتماشى مع التشريعات المعمول بها، بحسب بيان أصدرته الوزارة اليوم الجمعة .
وقالت الوزارة في البيان إنه تم خلال اجتماع بحضور أمين عام الوزارة ومدراء دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك واللوازم والاراضي والمساحة والموازنة العامة بحث الإجراءات المتعلقة بالنافذة الوطنية الجمركية والتي تهدف إلى تسريع إجراءات التخليص الجمركي والإجراءات المتعلقة بتحفيز القطاع العقاري .
كما تم بحث قانون الملكية العقارية إضافة إلى الإجراءات الضريبية المتعلقة بقرار منح الحوافز الضريبية في حال التسديد والاجراءات المتعلقة بالرديات الضريبية والدعم النقدي .
وشدد وزير المالية على أهمية السير بتنفيذ نظام المشتريات الحكومية والتي منها دمج دائرة اللوازم العامة مع دائرة الشراء الموحد وتنفيذ مشروع الشراء الإلكتروني ونظام المخزون الإلكتروني .
وعلى الصعيد المالي والموازنة، تم بحث التحديات المتعلقة بالإيرادات والنفقات الحكومية واستراتيجية الدين العام بما فيها إجراءات الإعداد للموازنة سنويا وقانون تنظيم إعداد الموازنة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.