الأربعاء , فبراير 21 2024 | 8:11 ص
الرئيسية / السلايدر / وزارة العمل: دعوة أصحاب العمل لمراعاة إجراءات السلامة تحسباً للمنخفض الجوي

وزارة العمل: دعوة أصحاب العمل لمراعاة إجراءات السلامة تحسباً للمنخفض الجوي

فيلادلفيا نيوز

أوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير العمل يوسف الشمالي، لمدراء العمل بمتابعة الحالة الجوية والتنسيق مع غرف التجارة والصناعة لنشر رسائل توعوية لأصحاب العمل والعمال.

وأكد الشمالي في بيان صحفي، ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتنفيذ أنظمة السلامة العامة والصحة المهنية من خلال التنسيق مع مشرفي السلامة في المؤسسات والمنشآت وتقييم مواقع العمل لتحديد مدى الخطورة بسبب الظروف الجوية لحماية العاملين لديهم.

كما أكد ضرورة تجهيز فرق ولجان التفتيش لتقديم الدعم وتوفير احتياجاتهم خلال المنخفض الجوي بالزيارات الميدانية على المدن الصناعية في المملكة والمنشآت والمصانع التي تضم عدداً كبيراً من العمالة الأردنية والوافدة بهدف الوقوف على أحوالهم ومدى تقيّد أصحاب العمل بتوفير الاحتياجات والتدابير اللازمة لحماية العمال من الأخطار، وفقا للمادة 78 من قانون العمل والتنسيق مع ممثلي القطاع الخاص ونقابات العمل والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن بهذا الشِأن.

ولفت الشمالي إلى ضرورة تأمين المواقع الإنشائية من قبل أصحاب العمل من خلال تأمين الرافعات البرجية من خطر الانهيار بسبب سرعة الرياح وكمية الأمطار المتوقعة.

وأضاف، أن على أصحاب العمل والعمال العاملين في قطاعي الاتصالات والكهرباء ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتقييم الخطورة قبل البدء بالعمل خصوصا عند العمل على (الأعمدة والأبراج وداخل الأنفاق) أثناء الحالات الجوية التي تشهدها المملكة، والتأكد من استخدام العمال لأدوات الوقاية اللازمة لهم.

وأشار وزير العمل إلى واجبات مشرفي السلامة والصحة المهنية في المؤسسات من خلال تقييم مواقع العمل لتحديد مدى الخطورة بسبب الظروف الجوية لحماية العاملين لديهم، وعلى وجه الخصوص اتخاذ القرارات بالتوقف عن العمل في حالة احتمال التعرض للخطر.

وشدد على ضرورة تأكد أصحاب العمل من تأمين معدات الوقاية الشخصية المناسبة والملائمة لحماية العاملين من التعرض لانخفاض درجات الحرارة وسرعة الرياح، وإغلاق مصادر الطاقة قبل ترك العمل إن أمكن.

ولفت وزير العمل إلى ضرورة قيام أصحاب العمل في قطاع الإنشاءات بتأمين مواقع العمل (الحفريات الإنشائية) من احتمال حدوث انهيارات بسبب تجمع المياه.

ودعا المزارعين الذين تقع مزارعهم بالقرب من الأودية وتجمعات السيول إلى ضرورة متابعة الحالة الجوية وأخذ الحيطة والحذر من خطر تشكل السيول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com