الخميس , يونيو 13 2024 | 5:18 م
الرئيسية / stop / ورشة تعريفية لطلبة جامعة “الزيتونة” حول الدراسة والعمل في ألمانيا

ورشة تعريفية لطلبة جامعة “الزيتونة” حول الدراسة والعمل في ألمانيا

فيلادلفيا نيوز

نظمت عمادة البحث العلمي والابتكار في جامعة الزيتونة الاردنية فعاليات الجلسة التعريفية لطلبة الجامعة، بالتعاون مع المعهد الثقافي الألماني (غوته)، والهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD .والجمعية الالمانية للتعاون الدولي GIZ بحضور اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة.
وهدفت الجلسة الى تعرف الطلبة بمتطلبات الاقامة والعمل في الأراضي الألمانية، اضافة الى تعلم اللغة الألمانية، ومساعدتهم على فهم حاجات ومتطلبات سوق العمل الألماني.
وقدم المحاضرون شرحاً وافياً عن متطلبات الإقامة والعمل في ألمانيا، مثل شروط وآلية الحصول على الفيزا، وتجهيز الوثائق والأوراق الرسمية المطلوبة، وأكد المحاضرون على أهمية تعلم اللغة الألمانية، وعرفوا بمعهد (غوته) كمعهد ثقافي لتعليم اللغة الألمانية، وما يقدمه من دورات لتعليم اللغة، ودورات تأهيلية للتحضير للامتحانات، ومستويات اللغة والمدة الزمنية التي يحتاجها الطلبة لتعلم اللغة الألمانية.
وأشار المحاضرون أيضا الى أهمية تحضير الطلبة للاندماج والعيش في ألمانيا، والتعرف على الثقافة الألمانية وسبل الاندماج، وما قد يواجهم من صعوبات وتحديات.
وجدير بذكر أن تم توقيع اتفاقية مع معهد غوتة على تقديم تسهيلات لطلبة وخريجي جامعة الزيتونة الأردنية لدراسة اللغة الألمانية في المعهد وبالتعاون مع الجامعة وكذلك تقديم امتحانات اللغة فيها
وفي نهاية الجلسة عبر الوفد عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال من جامعة الزيتونة الاردنية، وسعادتهم بالحضور المميز من الطلبة واهتمامهم ومداخلاتهم وتفاعلهم.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com