الخميس , نوفمبر 14 2019 | 1:26 ص
الرئيسية / السلايدر / واشنطن توافق على بيع أسلحة لقطر بـ1.1 مليار دولار

واشنطن توافق على بيع أسلحة لقطر بـ1.1 مليار دولار

فيلادلفيا نيوز

وافقت الخارجية الأميركية على صفقة محتملة لخدمات دعم برنامج طائرات قطر المقاتلة من طراز إف 15 “كيو إيه” التي تصنعها شركة بوينغ بقيمة 1.1 مليار دولار أميركي.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها أخبرت الكونغرس بالصفقة المحتملة التي تتضمن أعمال تصميم وإنشاءات، وتشمل أيضا تطوير خدمات الأمن السيبراني وخدمات الحماية والدعم وغيرها المتعلقة بهذا النوع من المقاتلات.

وتتضمن هذه الصفقة 72 مقاتلة، وانطلقت المفاوضات بشأنها منذ الثاني (نوفمبر) 2016، وستمكن دولة قطر من دعم قدرتها الفنية وتعزيز التعاون الأمني والعمل المشترك بين واشنطن والدوحة.

وقال البنتاغون في بيان له إن “قطر قوة مهمة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي” في منطقة الخليج العربي، مشيرا إلى متانة علاقاته مع القوات الجوية الأميرية القطرية.

وفي منتصف حزيران الماضي من عام 2017 ابرمت الولايات المتحدة وقطر صفقة تسلح ضخمة تقضي بتزويد قطر بطائرات مقاتلة أف-15 مقابل 12 مليار دولار.

وجاءت تلك الصفقة الضخمة بعيد ايام قليلة من قرار السعودية والبحرين والامارات ومصر قطع علاقاتها مع قطر.-(الجزيرة)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.