الإثنين , ديسمبر 6 2021 | 8:36 ص
الرئيسية / stop / هيئة تنشيط السياحة تنظم ورشة عمل بين مكاتب السياحة الاردنية المصرية-صور

هيئة تنشيط السياحة تنظم ورشة عمل بين مكاتب السياحة الاردنية المصرية-صور

فيلادلفيا نيوز

نظمت هيئة تنشيط السياحة اليوم الاربعاء بحضور وزير السياحة والاثار نايف الفايز والاب انطونيوس عبد الملك رئيس طائفة الاقباط الارثوزكس في الاردن ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، ورشة عمل تشاركية لممثلي مكاتب سياحة وسفر اردنية مع نظرائهم من مكاتب السياحة المصرية , يأتي ذلك تزامنا مع زيارة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الى جمهورية مصر العربية وضمن إطار جهود الهيئة الرامية لتسويق المنتج السياحي الأردني المصري كوجهة سياحية واحدة .

واستهل الفايز كلمته بالاشارة إلى النتائج المهمة لزيارة الوفد الأردني لمصر، بعد زيارة سمو الامير ولي العهد لمصر حيث تم توقيع مذكرة تفاهم وبرنامج للتعاون المشترك بين حكومتي البلدين سيتم ترجمتها إلى عدة برامج تنفيذية بين مصر والأردن بالمستقبل القريب .

وأكد وزير السياحة والآثار الأردني حرص الوزارة وهيئة تنشيط السياحة على اللقاء مع القطاع الخاص المصري .

وثمن “الفايز” عقد اللقاءات الثنائية بين الجانبين المصري والأردني، معتبراً أنها هي الأهم والتي تؤسس للتعاون المشترك، والذي ينعكس ذلك على صياغة برامج مشتركة تخدم الأشقاء المصريين وأيضاً الأردنيين، من خلال الزيارات الدولية للسياح البلدين .

من جهته اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات على اهمية انعقاد ورشة العمل والتركيز على عدة جوانب تهم الجانبين الاردني المصري منوها ان الهيئة تعمل على دعم التسويق المشترك مع مكاتب السياحة المصرية من خلال التركيز على عدة جوانب منها سياحة الحوافز والسياحة المسيحية الى الاردن .

كما أشار عربيات ان زيارة سمو الامير ولي العهد ساهمت في تذليل كافة العقبات الخاصة مشيرا الى عدة جوانب تم بحثها منوها الى توفر طيران مصري باسعار منخفضة من القاهرة لكل من عمان والعقبة اضافة الى وجود شركات نقل بحري وبري ستخدم عملية نقل السياح وباسعار مناسبة ٠

وتهدف ورشة العمل بحسب عربيات إلى تعريف القطاع السياحي المصري بالمواقع السياحية بالأردن ، وأهميتها في النطاق العالمي ، حيث تم تنظيم تلك الورشة بمشاركة 15 مكتب من مكاتب السياحة والسفر الأردنية وبمشاركة أيضا من الملكية الأردنية للطيران.

من جهته قام الاب انطونيوس عبد الملك رئيس طائفة الاقباط الارثوزكس في الاردن بشرح وتوضيح الاماكن المقدسة والاثار الدينية التي يحتويها الاردن والتي من بينها جبل نيبو ونهر الاردن والكرك والمغطس الذي عمد فيها السيد المسيح والمكان التي عاشت فية القديسة مريم والعديد من المناطق الدينية وتتبع مسار العائلة المقدسة ، داعيا الجميع الي زيارة تلك الاماكن المقدسة مؤكداً أن الاردن يفتح ذراعية للجميع.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.