الأربعاء , مايو 25 2022 | 9:49 ص
الرئيسية / السلايدر / نقيب المحامين الأردنيين: سنلجأ للمحكمة الجنائية الدولية

نقيب المحامين الأردنيين: سنلجأ للمحكمة الجنائية الدولية

فيلادلفيا نيوز

قال نقيب المحامين مازن رشيدات إن النقابة ستقوم من خلال اتحاد المحامين العرب بتقديم شكوى جرائم حرب لدى المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة الكيان الصهيوني الغاصب على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان ادانت فيه النقابة اغتيال الشهيدة الصحفية شيرين ابوعاقلة، فيما يلي نصه:-

تابعت نقابة المحامين باهتمام بالغ وشديد ما قامت به سلطات العدو الصهيوني من عملية اغتيال واضحة وصريحة للشهيدة شيرين ابو عاقله.

كما تابعت ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني من اعتداء على جنازة الشهيدة والتدخل بكل وسائل القوة لمنع المشاركة الشعبية في جنازتها.

إن نقابة المحامين إذ تدين هذه الجرائم وهذه الأفعال، التي تتنافى مع كل القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، وكل ما يتعلق بالعهد الدولي لحقوق الإنسان، تطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف هذا التغول الصهيوني على الشعب الفلسطيني المقاوم البطل.

كما تطالب الحكومات العربية بإلغاء كافة المعاهدات والاتفاقات الموقعة مع الكيان الصهيوني ووقف كافة عمليات التطبيع والتعامل معه.

وبنفس الوقت، فإن نقابة المحامين سوف تلجأ من خلال اتحاد المحامين العرب لتقديم شكوى جرائم حرب لدى المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة هذا الكيان الغاصب على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

عاشت فلسطين حرة عربية محررة من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس

المجد والخلود للشهداء الأبرار

والرحمة للشهيدة شيرين ابو عاقله

الحرية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.