الجمعة , مارس 22 2019 | 4:42 م
الرئيسية / جامعات / ندوة في “جامعة الحسين” تناقش “الأبحاث الجغرافية الحديثة”

ندوة في “جامعة الحسين” تناقش “الأبحاث الجغرافية الحديثة”

فيلادلفيا نيوز

رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال ا.د نجيب ابو كركي افتتاح الندوة الجغرافية الاولى التي يقيمها قسم التاريخ والجغرافيا.
ورحب رئيس قسم التاريخ والجغرافيا في الجامعة، الدكتور أيمن الطعاني، بالحضور المختصين من الجامعات الاردنية والمجلس الأعلى للسكان والمنظمة “الاوروعربية” لأبحاث المياه والصحراء والقطاع الخاص واعضاء الهيئة التدريسية في القسم وطلبة الجامعة.
وفيما تحدث رئيس الجامعة عن موضوع التغيرات البيئية في البحر الميت، ناقش المشاركون عددا من الابحاث العلمية الحديثة في مجال علم الجغرافيا، مشيرين الى ان استخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية وتقنية الاستشعار، حيث ساهمت هاتين التقنيتين في تطور الجغرافيا على مستوى الدراسات والبحوث العلمية، كذلك تزويد المختصين وصانعي القرار بالمعلومات.
كما تطرق الباحثون والمختصون الى عدة مواضيع، مثل، التخطيط الاقليمي والسياحة والتغير المناخي والخدمات، حيث أن علم الجغرافيا مرتبط بمجموعة من العلوم لتحقيق الاستفادة منها.
وفي ختام الندوة، التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي، في مدرج خير الدين المعاني في مبنى رئاسة الجامعة، قام رئيس الجامعة بتوزيع الدروع على المشاركين .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.