الخميس , سبتمبر 24 2020 | 3:59 ص
الرئيسية / السلايدر / منشآت ومؤسسات تجبر موظفيها على الاستقالة

منشآت ومؤسسات تجبر موظفيها على الاستقالة

فيلادلفيا نيوز

بدأت بوادر الاثار الناجمة عن جائحة كورونا تظهر في بعض المنشات والمؤسسات التجارية وتتمثل في اقالة الموظفين والعاملين لديها من خلال اجبار بعضهم على تقديم استقالاتهم.

واكد مصدر مطلع قيام احد المطاعم الشهيرة في عمان بتسريح نحو 50 عاملا من اصل نحو 500 يعملون لديه مبينا المصدر ان عملية الاستغناء عن الموظفين تعود الى عدة اسباب اهمها تاثير جائحة كورونا على القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع المطاعم.

وبين المصدر ان تسريح العاملين جاء بعد قيام مدير شؤون الموظفين بالاتصال مع العاملين وتبليغهم بالقدوم لتقديم استقالاتهم مع اخذ كافة حقوقهم المترتبة على المطعم.

وحسب مواطنين فان كثيرا من الشركات والمؤسسات والمدارس وغيرها من القطاعات الاقتصادية بدأت تلمح الى موظفيها الى عدم حاجتها الى الكوادر التشغيلية التي كانت تعمل بها قبل ازمة كورونا

واكدت المعلمة رانيا التي تعمل باحدى الحضانات في منطقة عمان الغربية قيام مديرة الحضانة باالاتصال بها مؤخرا للقدوم هي وزميلاتها لتقديم استقالاتهم بحجة انها ستقوم بتسليم المبنى الذي استأجرته كحضانة اطفال الى المالك بسبب توقف عملها.

واضافت انها بعد ذهابها هي وزميلاتها لتقديم استقالاتهم اكتشفت ان صاحبة الحضانة لم تقم بتسليم المبنى وانما الامر بداعي الضغط عليها وعلى زميلاتها لتقديم استقالاتهم نظرا لانه لايوجد حضانات ورياض اطفال تعمل خلال الوقت الحالي.

ويؤكد الخبير الاقتصادي حسام عايش ان من تداعيات جائحة كورونا هو ارتفاع مستويات البطالة موضحا انه حسب التوقعات فان البطالة سترتفع بنسبة 25 %خلال الفترة المقبلة.

وبين عايش انه نظرا للحالة الاقتصادية التي تعيشها الشركات والمؤسسات فان بعض الشركات والمؤسسات ستقوم بتخفيض الرواتب وبعضها الاخر ستقوم بتسريح العاملين لديها وتخفيض نسبة العمالة لديها في حين بعض المؤسسات ستتوقف بشكل كامل عن نشاطها.

واشار الى ان على الحكومة اتخاذ اجراءات سريعة تهدف الى الحفاظ على المؤسسات والشركات حتى يتسنى لها الاستمرار والبقاء في ظل الظروف الحالية وتداعيات جائحة كورونا التي اثرت على كافة اقتصاديات العالم.

الرأي

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.