الجمعة , مايو 24 2024 | 3:38 م
الرئيسية / السلايدر / منخفض جوي خماسيني يقترب من المملكة الأربعاء و يتعمق تأثيره الخميس و يترافق بأجواء حارة و مُغبرة في مناطق عِدّة

منخفض جوي خماسيني يقترب من المملكة الأربعاء و يتعمق تأثيره الخميس و يترافق بأجواء حارة و مُغبرة في مناطق عِدّة

فيلادلفيا نيوز

من المُنتظر ان يقترب من  المملكة الأربعاء مُنخفض جوي خماسيني و المُتوقع أن يتمركز ظهر الأربعاء إلى الشمال من مصر حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة بحيث تُصبح أعلى المُعدلات المُعتادة بحوالي 8-10 درجات مئوية.

و يكون الطقس حاراً نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة بحيث تُلامس درجات الحرارة من 40 مئوي في تلك المناطق.

الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة عُموماً، قد تنشط في بعض الأوقات.

يزداد تأثر المملكة يوم الخميس بالمُنخفض الجوي الخماسيني الذي سيتحرك حينها ليتمركز قُبالة السواحل المصرية 

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن يتحرك ذات المُنخفض الجوي الخماسيني يوم الخميس قُبالة السواحل المصرية، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة و تكون أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.

و نسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون الطقس حاراً و مُغبراً بعض الشيء في مناطق عِدّة من المملكة و تقترب درجات الحرارة من 35 درجة مئوية في العاصمة و المُدن الأردنية، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية.

الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، مترافقة مع هبات نشطة أحياناً تُثير الأتربة و الغبار خاصة في مناطق البادية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com