الإثنين , سبتمبر 23 2019 | 6:47 م
الرئيسية / اقتصاد / مطالبة بضريبة “ترانزيت” على المنتجات الزراعية السورية معاملة بالمثل

مطالبة بضريبة “ترانزيت” على المنتجات الزراعية السورية معاملة بالمثل

فيلادلفيا نيوز

طالبت النقابات والاتحادات والجمعيات ومؤسسات القطاع الخاص الزراعية، الحكومة بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية العابرة إلى الدول الأخرى بالترانزيت عبر الأراضي الأردنية وذلك على أساس المعاملة بالمثل.
وأشارت المؤسسات الزراعية في بيان مشترك اليوم السبت، إلى أن الحكومة السورية تفرض رسوم مرور (ترانزيت) على المنتجات الأردنية الواردة بواقع (1400 -2000) دولار على الشحنة الواحدة وحسب المسافة المقطوعة داخل الأراضي السورية.
وطالبت بإعطاء المنتجات الأردنية المصدرة الأولوية بالنسبة للناقل الوطني بحيث لا يتم نقل المنتجات الواردة بالترانزيت إلى مركز حدود جابر على حساب المنتجات الأردنية.
ووقع على البيان النقابات: “المهندسين الزراعيين” والأطباء البيطريين وتجار ومصدري الخضار والفواكه وتجار ومنتجي المواد الزراعية واتحاد مزارعي وادي الأردن والجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه وجمعية التمور الأردنية والجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري الزيتون والجمعية الأردنية للزراعة العضوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.